الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

مصر للطيران تعلن عدم زيادة تذاكرها من وإلى السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 19 نوفمبر 2016 ـ قالت مصر للطيران إنها ستحافظ على أسعار تذاكر السفر من وإلى الأراضي السودانية عبر خطوطها من دون زيادة، التزاما منها بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه السودانيين.

JPEG - 12 كيلوبايت
طائرة (لوفتهانزا)في آخر رحلة لها الى الخرطوم

وأكد المدير الأقليمي لمصر للطيران بالخرطوم أحمد حنفي الجمعة "أن الحفاظ على مصلحة الأخوة السودانيين من عملاء الشركة أهم وأبقى من المكسب المادي، انطلاقا من العلاقات التاريخية الني تربط الشعبين في مصر والسودان"، موضحاً أن مسئولي مصر للطيران يعتبرون الخرطوم كأنها الأقصر أو أسوان، ولا بد من توفير الخدمة لركابها، بشكل متميز وأسعار مقبولة".

وأوضح أن مختلف شركات الطيران العالمية العاملة بالسودان قررت رفع أسعار رحلاتها من وإلى الخرطوم؛ تنفيذا للمنشور الصادر من سلطة الطيران المدني والبنك المركزي بالسودان، والذي يقضي باستخدام سعر صرف الدولار بواقع 15.9 جنيه سوداني، لإصدار تذاكر السفر ونولون البضائع العالمية فقط، بدلا من 6 جنيهات للسودانيين، اعتبارا من أمس.

وكانت ادارة النقل بسلطة الطيران المدني، سلمت الخميس منشوراً لوكالات السفر وشركات الطيران الاجنبية العاملة بالسودان، حددت بموجبه السعر الجديد لصرف الجنيه مقابل الدولار لمبيعات تذاكر السفر ونقل البضائع والبالغ (15,90) جنيهاً بدلاً عن السعر السابق (6) جنيهات.

وأشار حنفي أن "مصر للطيران" بما لديها من استراتيجية ثابتة تجاه شعب السودان، اتخذت عدة إجراءات لاستيعاب كافة طلبات الإخوة السودانيين، وعدم التأثير على الأسعار القديمة أو حركة السفر.

وأضاف أنه تم فتح عدة درجات للسفر في طيران الشركة كان قد تم إلغاؤها من قبل، فتمت إعادتها، بنفس الأسعار القديمة تقريبا، وبنفس مستوى الخدمة المتميزة التي تلتزم مصر للطيران، وذلك بهدف عدم إرهاق الراكب السوداني ماديا وتلبية حاجته للسفر، بما يستوعب طلبات الهيئات الحكومية والمرضى المسافرين للعلاج وغيرهم.

وشدد على أن أسعار التذاكر - المباعة لبعض الفئات التي حددتها سلطة الطيران المدني - ما زالت كما هي وبنفس درجات السفر، ويتم تحصيلها منهم بالدولار، وهم الأجانب والسودانيين الذين يعملون بالخارج.

وأكد حنفي "أن (مصر للطيران) تسير وفق برنامج واستراتيجية وأهداف محددة لا يمكن أن تحيد عنها، وستظل رائدة في سوق السفر والنقل الجوي بالسودان، مهما كانت العقبات والتضحيات، لافتا إلى أن الشركة تعمل مع 150 شركة ووكالة سياحة بالسودان وتلبي كافة احتياجاتها لنقل الأفراد والبضائع".

وأشار إلى أنه تم إدخال الطائرة (بوينج 37800) لتعمل على خط (القاهرة - الخرطوم)، والتي تعتبر من أحدث الطائرات في هذا المجال، وتحتوي على 24 مقعدا لمستوى (البزنس).


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.