الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 28 تموز (يوليو) 2016

مطالبات في تشريعي الخرطوم بمعاملة الجنوبيين كأجانب

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يوليو 2016- طالب نواب في المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ، الخميس، بمعاملة مواطني دولة جنوب السودان كاجانب وإصدار بيانات هوية للمقيمين منهم في العاصمة،مع حصر أماكن تجمعاتهم.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

وقال مفوض العمل الإنساني بالسودان احمد محمد ادم، في تصريحات الإسبوع الماضي، ان السودان استقبل خلال الأيام الماضية حوالى 16230 من مواطني دولة الجنوب في ولايات النيل الابيض وشرق دارفور وغرب كردفان، وذلك في اعقاب النزاع الأخير الذي اندلع بين الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار خلال يوليو الجاري.

وقبلها استقبلت العاصمة السودانية الاف الجنوبيين الهاربين من القتال في دولة جنوب السودان، جرى توزيعهم على معسكرات متفرقة في اطراف العاصمة الخرطوم.

وقرر مجلس الوزراء السوداني فى مارس الماضي معاملة مواطني دولة “جنوب السودان” المقيمين بالسودان معاملة الاجانب والتحقق من هوية المقيمين بالبلاد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من لايحمل جواز سفر و تأشيرة دخول رسمية خلال اسبوع.

وجاء قرار مجلس الوزراء حينها بعد أشهر من إصدار الرئيس السوداني توجيها بمعاملة الفارين من دولة جنوب السودان كمواطنين سودانيين، وليسو لاجئين.

وانتقدت عضو المجلس التشريعى ولاية الخرطوم هند عبدالرحمن الزيادة الكبيرة للوجود الاجنبى بالولاية وقالت إنه بات يمثل مهددا امنيا وطالبت حكومة الولاية بوضع تدابير معاجلة لضمان استقرار الولاية.

وقالت هند فى مداولات حول خطاب والى ولاية الخرطوم الذى قدم فى فاتحة اعمال المجلس " يجب معاملة مواطنى دولة جنوب السودان كأجانب وليس نازحين".

و تابعت "يجب مد الاجهزة الشرطة بالاجهزة اللازمة فى نقاط العبور، وان يتم حصرهم وفق استمارات محددة لانهم اصبحوا يشكلون ضغطا على الخدمات.

وأعلنت الامم المتحدة في شهر مارس الماضي استمرار تدفق اللاجئين من المعارك وضيق الظروف المعيشية الي ولاية شرق دارفور وسط تزايد العجز عن تقديم المساعدات الغذائية والمأوى ويتجاوز عدد اللاجئين في ولاية شرق دارفور منفردة الـ 53 الف نسمة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.