الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 نيسان (أبريل) 2016

مطرف صديق سفيرا فوق العادة ومفوضا للسودان لدى الاتحاد الأوروبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 أبريل 2016- قدم مطرف صديق أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة للسودان ومفوضا لدى الاتحاد الأوروبي، ايذانا بتولي مهامه رسميا في بروكسل حيث تشهد علاقات الخرطوم بالاتحاد الاوربي تطورا لافتا منذ عدة أشهر.

JPEG - 38.5 كيلوبايت
سفير السودان لدى دولة جنوب السودان مطرف صديق

ونقلت وكالة السودان للانباء،الثلاثاء، إن صديق سلم اوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وبحثا سويا علاقات السودان بالاتحاد الأوربي بالإضافة إلى قضايا الهجرة والإرهاب.

وبحسب الوكالة الرسمية فان صديق أكد على أن معالجة تلك القضايا بتطلب تضافر الجهود بين كافة الأطراف مشيرا إلى أن السودان بحكم موقعه وسط منطقة مضطربة يستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين ويقوم بالكثير من الجهود لإيواء اللاجئين ويعمل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة غير القانونية.

وتحسنت العلاقات بين الخرطوم ومنظومة الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الماضية بعد أن اعترف الأخير بالدور البارز الذي يمكن أن تلعبه الخرطوم في الحد من الهجرة غير الشرعية وايواء اللاجئين، باعتبار السودان يشكل محطة عبور أساسية للمهاجرين الأفارقة.

وخلال أبريل الجاري زار مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي نيفين ميميكا، الخرطوم كأرفع مسؤول في الاتحاد الاوروبي يجري مباحثات مع المسؤولين في العاصمة السودانية، حيث أعلن عن إجازة الاتحاد الأوروبي حزمة تنمية بقيمة 155 مليون يورو، للسودان لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، على أن تمنح الحزمة من الصندوق الطارئ للاتحاد الأوروبي لأفريقيا.

ونقل مطرف صديق لتوسك شكر السودان للاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للسودان بحسب خطة عمل "فاليتا" وأعرب عن أمله في تقديم المزيد لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطا على الوضع الاقتصادي بالبلاد المتأثر سلبا بعد انفصال دولة جنوب السودان.

وتشير "سودان تربيون" الى أن السودان كان رشح مطرف صديق سفيرا لدى بروكسل خلال فبراير من العام الماضي خلفا لوزير التعاون الدولي السابق التجاني فضيل.

وكان صديق قبل توجهه لمقر الاتحاد الاوروبي شعل منصب أول سفير للخرطوم لدى جوبا، بعد انفصال البلدين في العام 2011.

ويعد الرجل قبل دخوله السلك الدبلوماسي واحدا من وجوه السودان المخابراتية حيث عمل نائبا لمدير جهاز الأمن الخارجي انتقل بعدها لمستشارية السلام برئاسة الجمهورية ثم وكيلاً لوزارتي الشؤون الإنسانية والخارجية قبل تعيينه سفيراً بالخارجية وابتعاثه الى جوبا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.