الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 نيسان (أبريل) 2016

مطرف صديق سفيرا فوق العادة ومفوضا للسودان لدى الاتحاد الأوروبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 أبريل 2016- قدم مطرف صديق أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة للسودان ومفوضا لدى الاتحاد الأوروبي، ايذانا بتولي مهامه رسميا في بروكسل حيث تشهد علاقات الخرطوم بالاتحاد الاوربي تطورا لافتا منذ عدة أشهر.

JPEG - 38.5 كيلوبايت
سفير السودان لدى دولة جنوب السودان مطرف صديق

ونقلت وكالة السودان للانباء،الثلاثاء، إن صديق سلم اوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وبحثا سويا علاقات السودان بالاتحاد الأوربي بالإضافة إلى قضايا الهجرة والإرهاب.

وبحسب الوكالة الرسمية فان صديق أكد على أن معالجة تلك القضايا بتطلب تضافر الجهود بين كافة الأطراف مشيرا إلى أن السودان بحكم موقعه وسط منطقة مضطربة يستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين ويقوم بالكثير من الجهود لإيواء اللاجئين ويعمل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة غير القانونية.

وتحسنت العلاقات بين الخرطوم ومنظومة الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الماضية بعد أن اعترف الأخير بالدور البارز الذي يمكن أن تلعبه الخرطوم في الحد من الهجرة غير الشرعية وايواء اللاجئين، باعتبار السودان يشكل محطة عبور أساسية للمهاجرين الأفارقة.

وخلال أبريل الجاري زار مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي نيفين ميميكا، الخرطوم كأرفع مسؤول في الاتحاد الاوروبي يجري مباحثات مع المسؤولين في العاصمة السودانية، حيث أعلن عن إجازة الاتحاد الأوروبي حزمة تنمية بقيمة 155 مليون يورو، للسودان لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، على أن تمنح الحزمة من الصندوق الطارئ للاتحاد الأوروبي لأفريقيا.

ونقل مطرف صديق لتوسك شكر السودان للاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للسودان بحسب خطة عمل "فاليتا" وأعرب عن أمله في تقديم المزيد لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطا على الوضع الاقتصادي بالبلاد المتأثر سلبا بعد انفصال دولة جنوب السودان.

وتشير "سودان تربيون" الى أن السودان كان رشح مطرف صديق سفيرا لدى بروكسل خلال فبراير من العام الماضي خلفا لوزير التعاون الدولي السابق التجاني فضيل.

وكان صديق قبل توجهه لمقر الاتحاد الاوروبي شعل منصب أول سفير للخرطوم لدى جوبا، بعد انفصال البلدين في العام 2011.

ويعد الرجل قبل دخوله السلك الدبلوماسي واحدا من وجوه السودان المخابراتية حيث عمل نائبا لمدير جهاز الأمن الخارجي انتقل بعدها لمستشارية السلام برئاسة الجمهورية ثم وكيلاً لوزارتي الشؤون الإنسانية والخارجية قبل تعيينه سفيراً بالخارجية وابتعاثه الى جوبا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ومخاطر داخلية .... (١) 2019-12-08 22:44:31 بقلم : محمد عتيق ثورة ديسمبر ٢٠١٨ ، ثورة شابات وشباب السودان ، ثورة التقدم واللحاق بالعصر ، سلاحها إرادة الشعب الممزوجة بعزم الجيل الجديد على تحقيق الرؤى والأحلام التي سحرته فثار وانتفض لتأسيس حياة نظيفة مستقيمة تخلو من (...)

الطاهرة 2019-11-30 17:47:51 بقلم : محمد عتيق مركز البرماب وأهالي شولين وجزء من الدكيج (الجيم يكتبونه بثلاث نقاط لأن نطقه يختلف عن الجيم ولا يوجد في العربية) كان في نهاية دبيرة المتاخمة لقرية سرة شرق والمتداخلة معها ، نعم ، نهاية دبيرة ومبتدأ سرة (...)

في جدل السلام المنشود لتحقيق الاستقرار المفقود 2019-11-28 10:58:35 بقلم : علي ترايو دائما ما اجد نفسي ادخل في مناقشات روتينية (يعني غير رسمية) مع كثيرين من السودانيين و السودانيات من مشارب فكرية مختلفة لاتناول معهم ما تجري من التحولات السياسية في البلاد علي اضواء الثورة ، حيث نتطرق (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.