الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 20 نيسان (أبريل) 2016

مطرف صديق سفيرا فوق العادة ومفوضا للسودان لدى الاتحاد الأوروبي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 أبريل 2016- قدم مطرف صديق أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة للسودان ومفوضا لدى الاتحاد الأوروبي، ايذانا بتولي مهامه رسميا في بروكسل حيث تشهد علاقات الخرطوم بالاتحاد الاوربي تطورا لافتا منذ عدة أشهر.

JPEG - 38.5 كيلوبايت
سفير السودان لدى دولة جنوب السودان مطرف صديق

ونقلت وكالة السودان للانباء،الثلاثاء، إن صديق سلم اوراق اعتماده لرئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وبحثا سويا علاقات السودان بالاتحاد الأوربي بالإضافة إلى قضايا الهجرة والإرهاب.

وبحسب الوكالة الرسمية فان صديق أكد على أن معالجة تلك القضايا بتطلب تضافر الجهود بين كافة الأطراف مشيرا إلى أن السودان بحكم موقعه وسط منطقة مضطربة يستقبل أعدادا كبيرة من المهاجرين ويقوم بالكثير من الجهود لإيواء اللاجئين ويعمل مع الاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة غير القانونية.

وتحسنت العلاقات بين الخرطوم ومنظومة الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الماضية بعد أن اعترف الأخير بالدور البارز الذي يمكن أن تلعبه الخرطوم في الحد من الهجرة غير الشرعية وايواء اللاجئين، باعتبار السودان يشكل محطة عبور أساسية للمهاجرين الأفارقة.

وخلال أبريل الجاري زار مفوض الاتحاد الأوروبي للتنمية والتعاون الدولي نيفين ميميكا، الخرطوم كأرفع مسؤول في الاتحاد الاوروبي يجري مباحثات مع المسؤولين في العاصمة السودانية، حيث أعلن عن إجازة الاتحاد الأوروبي حزمة تنمية بقيمة 155 مليون يورو، للسودان لمعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، على أن تمنح الحزمة من الصندوق الطارئ للاتحاد الأوروبي لأفريقيا.

ونقل مطرف صديق لتوسك شكر السودان للاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه للسودان بحسب خطة عمل "فاليتا" وأعرب عن أمله في تقديم المزيد لمواجهة تدفقات اللاجئين التي أصبحت تمثل ضغوطا على الوضع الاقتصادي بالبلاد المتأثر سلبا بعد انفصال دولة جنوب السودان.

وتشير "سودان تربيون" الى أن السودان كان رشح مطرف صديق سفيرا لدى بروكسل خلال فبراير من العام الماضي خلفا لوزير التعاون الدولي السابق التجاني فضيل.

وكان صديق قبل توجهه لمقر الاتحاد الاوروبي شعل منصب أول سفير للخرطوم لدى جوبا، بعد انفصال البلدين في العام 2011.

ويعد الرجل قبل دخوله السلك الدبلوماسي واحدا من وجوه السودان المخابراتية حيث عمل نائبا لمدير جهاز الأمن الخارجي انتقل بعدها لمستشارية السلام برئاسة الجمهورية ثم وكيلاً لوزارتي الشؤون الإنسانية والخارجية قبل تعيينه سفيراً بالخارجية وابتعاثه الى جوبا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.