الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 26 حزيران (يونيو) 2016

معتمد الفاشر يأمر الأجهزة بتنفيذ قرارات الحد من الجرائم فورا

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 26 يونيو 2016 ـ أصدر معتمد محلية الفاشر بولاية شمال دارفور حزمة قرارات للحد من جرائم القتل والنهب التي تسيدت المدينة أخيرا، وأمر الأجهزة الرسمية والأمنية بتنفيذ القرارات التي أصدرها يوم الأحد فورا.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وجاء القرار بعد ساعات من أعلان والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف حالة الاستعداد القصوى وسط القوات النظامية لضبط الفوضى وبسط الأمن بالفاشر عاصمة الولاية.

وانتشرت حوادث النهب والقتل بالفاشر خلال الأسبوعين الأخيرين، برغم إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الجريمة بينها منع لبس الكدمول ـ غطاء الوجه ـ ومنع حركة الدراجات النارية إلا أن ظواهر التفلت ما زالت مستمرة.

وأصدر معتمد محلية الفاشر التجاني عبد الله صالح قرارا، الأحد، حظر بموجبه حركة الدراجات البخارية وارتداء "الكدمول" وحمل السلاح بالزي المدني داخل مدينة الفاشر.

وطبقا للقرار فإنه يمنع حركة وتجوال الدراجات البخارية نهائيا داخل مدينة الفاشر اعتبارا من يوم الأحد، على أن يشمل القرار كآفة الدراجات الملاكي والمملوكة للمؤسسات الحكومية والأجهزة النظامية.

ومنع المعتمد ارتداء "الكدمول" داخل مدينة الفاشر نهائيا على أن يشمل القرار القوات النظامية وكافة المواطنين، كما منع حمل السلاح بالزي المدني داخل المدينة وخاصة الأسواق، واستثنى من ذلك القوات العاملة في "الأطواف" والغرفة مشكلة.

وحظر تظليل السيارات وحركتها بدون لوحات داخل المدينة بتاتا، محذرا أن كل من يخالف هذه القرارات سيعاقب وفقا لنصوص قانون الطوارئ.

وبحسب منطوق القرار فإنه جاء عملا بالسلطة المخولة للمعتمد من قانون الحكم المحلي لسنة 2016، واستنادا على قرار لجنة أمن الولاية رقم (19) للعام 2016، وتنفيذا لقرار والي الولاية بشأن حظر استخدام الدراجات البخارية نهائيا داخل مدينة الفاشر.

وتابع القرار "على كافة الجهات الرسمية والقوات النظامية والأجهزة الأمنية وضع هذا القرار موضع التنفيذ الفوري اعتبارا من تاريخ توقيعه".

وندد المئات أمام منزل والي شمال دارفور ليلة الجمعة الماضية بتزايد جرائم القتل في مدينة الفاشر عقب اغتيال المواطن عبد الله فضل رحمة "30 سنة" بعد أن أطلق عليه مسلحين على دراجات بخارية أعيرة نارية أردته قتيلا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

واقع مسيحيو السودان المرير وصمت دولي مخزي 2017-04-25 00:17:55 عمار عوض عند وصولي الخرطوم يوم 7 ابريل الماضي لفت انتباهي الكثير من الاشياء في صالة القدوم في مطار الخرطوم ، و اثناء انتظاري للحصول على تأشيرة الدخول ، كانت مشاعري مختلطة تجاه السوريين والمصريين والباكستانيين من جماعة (...)

العجلة والوزارة! 2017-04-22 17:55:35 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) تابعت اول أمس الثلاثاء في برنامج للاستاذ الطاهر حسن التوم بقناة (أس 24) نقاشا حامي الوطيس شارك فيه هو نفسه بطبيعة الحال، بمعية الصحافيين الكبيرين عثمان ميرغني والنور (...)

اسئلة مباشرة للنشطاء وقيادات الحركة الشعبية ونداء السودان 2017-04-21 22:08:37 مصباح اضابير التاريخ يكشف النقاط المظلمة في حاضر ومستقبل عملية السلام في السودان عمار عوض كانت سماء الخرطوم تضج فيها الزوابع السياسية ، وملبدة بغيوم الغضب الاقليمي والدولي ، على خلفية الموقف من حرب الكويت ، وما جره من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.