الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 22 كانون الثاني (يناير) 2017

مفصولو (يوناميد) يعاودون الاحتجاج أمام رئاسة البعثة بالفاشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 22 يناير 2017 ـ عاود عشرات العاملين السودانيين من مفصولي بعثة حفظ السلام بدارفور "يوناميد"، الاعتصام أمام مقر رئاسة البعثة بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، ونفذوا، صباح الأحد، وقفة احتجاجية لأربع ساعات، مطالبين بالاعتراف بمستحقات تقاعدهم.

JPEG - 18 كيلوبايت
إثنان من مفصولي يوناميد وبينهما لافتة إثناء الاحتجاج أمام مقر رئاسة البعثة بالفاشر ـ 22 يناير 2017

وقال ممثل الموظفين السودانيين المفصولين حافظ أبيض لـ "سودان تربيون" إن الاحتجاج السلمي للموظفين المفصولين بالفاشر لمتابعة مستحقات مالية قديمة إلى أن تعترف البعثة بحقوقهم.

وأضاف "لا يوجد جديد وكالعادة الأجهزة الأمنية السودانية المنوط بها تأمين البعثة قابلت اللجنة الممثلة للمحتجين وطلبت منهم مغادرة المكان ومقابلة لجنة الأمن بالولاية ممثلة في نائب الوالي".

وفي ديسمبر الماضي نفذ 263 من مفصولي بعثة "يوناميد" السودانيين اعتصاما في كل من نيالا والجنينة وزالنجي والفاشر، احتجاجاً على عدم تسلم مستحقات مالية يقول المفصولون إن البعثة رفضت الاعتراف بها، رغم الاتفاق بشأنها بين الطرفين في مارس 2016.

وأكد حافظ أبيض أنهم في حال عدم الوصول لحل سيستمرون في الوقفات والاعتصامات السلمية.

وقال "نأمل من رئيس لجنة الأمن بالولاية، نائب الوالي، الذي وعد بالجلوس معنا الثلاثاء، الوصول الى حل للمشكلة لأنها طالت لأكثر من عام بدون الوصول لأي حل".

وأعربت بعثة "يوناميد"في بيان صحفي منتصف ديسمبر الماضي عن قلقها الشديد إزاء تكرار عرقلة عملياتها جراء احتجاجات من قبل موظفيها السابقين قالت إنها "ذات طابع غير سلمي"، ما يعيق حركة الدخول والخروج من مقار البعثة عنوة.

وبحسب البعثة فإن "جلّ الموظفين الوطنيين الذين انتهت فترة خدمتهم بالبعثة في 31 ديسمبر 2015، تسلموا كافة مستحقاتهم المالية نظير فترة خدمتهم بيوناميد عدا رهط قليل منهم جاري تسوية معاشاتهم".

وأشارت إلى التعاون الوثيق لـ "يوناميد" مع صندوق معاشات موظفي الأمم المتحدة ـ الجهة المسؤولة عن إدارة محفظة المعاشات ـ لإنجاز كافة الاستحقاقات المالية المتبقية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.