الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 11 آذار (مارس) 2017

مفوض العون الإنساني : الرئيس وجه بتوفير 10 آلاف طن مساعدات لجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 11 مارس 2017- قال مفوض عام العون الإنساني في السودان، إن الرئيس عمر البشير وجَّه بتوفير 10 آلاف طن ذرة لدعم المتضررين من المجاعة في جنوب السودان.

JPEG - 51.3 كيلوبايت
أطفال من جنوب السودان يلعبون في معسكر العلقايا في ولاية النيل الابيض، السودان.. صورة من (مفوضية اللاجئين )

وأبلغ المفوض أحمد محمد آدم (سودان تربيون) السبت،إن إجتماعا ضمهم الى نائب الرئيس السوداني قبل يومين، ناقش أهمية تقديم العون للمتضررين من الحرب والجوع في دولة الجنوب ، ووضع الأمر كأولوية قصوى بالنظر الى الواجب الانساني ومراعاة مايقتضيه الجوار والعلاقات التاريخية التي تربط الشعبين.

وأفاد آدم إن الدعم الجديد يضاف الى توجيه سابق من الرئاسة بتوفير 27 ألف جوال ذرة للمحتاجين في جنوب السودان،ينتظر أن يتم نقلها عبر المسار الحدودي بولاية النيل الأبيض، بجانب تيسير نقل الاعانات المقدمة من المجتمع الدولي بتسهيل عبورها وفتح المسارات، فضلا عن إستقبال آلاف اللاجئين الفارين.

وقال المفوض " السودان يولي إهتماما كبيرا بالأوضاع في دولة الجنوب ويحرص على تقديم كل مايلزم لمساعدة مواطنيه، وذلك من خلال تشكيله لجنة قومية، برئاسة المشير عبد الرحمن سوار الذهب، ينوبه القطب الرياضي المعروف أشرف الكاردينال، لدعم المتأثرين ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة".

وأكد آدم تزايد تدفقات اللاجئين الهاربين،من الوضع في جنوب السودان، وتوقع ارتفاعها الى أرقام أكبر خلال الأيام المقبلة .

وأضاف " يبلغ مجموع المتأثرين بالنقص الغذائي حوالب 4 مليون و900 شخص، بعضهم دخل مرحلة المجاعة وبعضهم يعيش في المرحلة التي تسبقها".

وتابع بقوله" العدد الذي وصل السودان حتى الآن أكثر من 70 الف خلال فبراير وما مضى من أيام مارس .. ونتوقع مزيد من التدفق".

ويستضيف السودان حاليا 330.000 من لاجئي جنوب السودان الذين فروا من نيران الحرب المشتعلة بين القوات الحكومية وحركة التمرد التي يقودها نائب الرئيس السابق رياك مشار منتصف ديسمبر 2013 .

وأعلنت وكالات الأمم المتحدة الإنسانية في 20 فبراير الماضي عن أن المجاعة التي تؤثر على حوالي 100,000 شخص في أجزاء من ولاية الوحدة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن الأزمة الإنسانية في جنوب السودان آخذة في التصاعد وبشكل سريع، حيث وصل الجوع وسوء التغذية إلى مستويات جديدة مثيرة للقلق.

وأشار مفوض العون الإنساني الى أن الحكومة تعكف حاليا على ترتيبات لمواجهة العدد المتزايد من القادمين وذلك بتأسيس معسكرات جديدة مع توفير أكبر قدر من المساعدات للمتأثرين.

ولم يستبعد أحمد آدم أن تلقي الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في جنوب السودان بظلالها على المنطقتين- جنوب كردفان والنيل الأزرق- داعيا الحركة الشعبية – شمال- للقبول بالمبادرة الأميركية التي وافقت عليها الحكومة السودانية لضمان ايصال المساعدات للمتأثرين ، مؤكدا أن الخرطوم لازالت عند موقفها الداعم للمبادرة والرافض قطعيا لنقل الإعانات من خارج الحدود.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لاءات عبد الوهاب الأفندي الثلاث 2017-09-21 20:05:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) أطلق علىّ أحد الأصدقاء في منبر تواصلي لقب (كبير دعاة التطبيع)، وذلك عقب مقال لى الاسبوع الماضي بعنوان (الخرطوم تل أبيب وبالعكس). هذا مع أن مقالي لم يتضمّن أية دعوة (...)

المعاني في المباني 2017-09-21 10:34:22 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com أعيد نشر هذا المقال بمناسبة إنهيار فصل بمدرسة "شادية سالا" بالكاملين الأسبوع الماضي بعد أن تم ترميم مبانيها بمبلغ 1.7 مليون جنيه ( وقع الانهيار قبيل دخول الطالبات للفصل بحوالي ساعة فقط (...)

الأمم المتحدة .. خصمٌ وحَكَم ! 2017-09-18 17:10:33 كتبت : سلمى التجاني في الثلاثين من أغسطس الماضي صدر تقرير الأمين العام لمجلس الأمن الدولي عن العملية المختلطة للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بدارفور ( يوناميد ) عملاً بمتطلبات قرار مجلس الأمن (٢٣٦٣) الصادر بتأريخ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.