الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 2 نيسان (أبريل) 2011

الأمن السوداني يعتقل لاعب كرة قدم بسبب طريقة احتفاله بأحراز هدف

separation
increase
decrease
separation
separation

القضارف في 2 ابريل 2011 — ألقت السلطات الأمنية السودانية القبض على لاعب كرة قدم احتفل بإحرازه هدفا في مرمى فريق يحمل اسم «الإنقاذ»، حاملا لافتة كتب عليها «تسقط الإنقاذ»، في إشارة إلى نظام الإنقاذ الذى وصل الى السلطة عبر انقلاب عسكرى بقيادة الرئيس عمر البشير عام 1989.

واعتقل جهاز الأمن الوطني والمخابرات أمس الاول الخميس اللاعب أنس عبد الله، الذي يلعب لنادي الشباب بمنطقة دوكة بمعتمدية القلابات بولاية القضارف شرق السودان، عقب انتهاء المباراة، بعدما أشهر لافتة كتب عليها «تسقط الإنقاذ»، احتفالا بهدفه في مرمى فريق يحمل اسم «الإنقاذ».

وقال اللاعب عبد الله إن منسوبي الأمن ذكروا له خلال التحري أنه يعني سقوط حكومة الإنقاذ، وليس فريق كرة القدم، الذي ينافس فريقه، وطلبوا منه عدم مغادرة مدينة دوكة والحضور لمبنى الجهاز يوم الأحد المقبل .

وتشهد الساحة السودانية منذ فترة توترا سياسيا بين نظام الرئيس البشير و معارضيه الذين يطالبون بأسقاطه و اقامة نظام حكم ديمقراطى مدنى و ارساء مبدا التداول السلمى للسلطة .

ويفرض نظام البشير تدابير متشددة تمنع التظاهر السلمى و اقامة الليالى السياسية المفتوحة واعد مؤخرا مجموعة من النشطاء عبر شبكة الانترنت اطلق عليها اسم (الكتيبة الالكترونية) و ذلك لمواجهة خصومه الذين ينشطون عبر شبكة المعلومات الدولية و شبكات التواصل الاجتماعى مثل (فيسبوك) و (تويتر) و يدعون الى اسقاط النظام تأسيا بالثورات الشبابية فى المنطقة العربية .

  • 2 نيسان (أبريل) 2011 15:11, بقلم osmanouf

    دعما لثوار السودان الشرفاء ، إذاعة شباب السودان المناهضة للحكم تنطلق عبر الموجات القصيرة

    للمرة الأولى ومنذ التوقيع على إتفاقية نيفاشا التى ادت الآن الى انفصال جنوب السودان جغرافياً عن شماله ، يتردد صوت ثوار السودان عبر إذاعة شباب السودان المعارضة للحكم فى السودان عبر برمجة تمتد الى نصف الساعة ايام السبت ، الثلاثاء والخميس من الساعة السادسة والنصف حتى السابعة مساء بتوقيت السودان المحلى على الترددات 15540 كيلوهيرتز.

    لقد قامت الفكرة فى البداية على البث المباشر خلال موقع المجموعة التى تتبنى الإذاعة وهى شبكة شباب السودان www.sudaneseyouth.net/forum ، وتعتمد المجوعة فى عضويتها على شباب من جميع قطاعات الشعب التى شردها النظام داخلياً وخارجياً حيث تقوم تلك المجموعات بمد الإذاعة بالأخبار من داخل السودان لتتم صياغتها فى شكل رسائل قصيرة مصحوبة بموسيقى وأناشيد سودانية تبث الحماس فى ابناء الشعب الثائرين فى وجه نظام الجبهة الذى عاث بالبلاد فسادا خلال سنوات حكمه التى تمتد لاكثر من عقدين.

    ان اذاعة شباب السودان ومنذ إنطلاقتها عبر النت ارادت ان تقدم خدمة مناهضة لنظام الحكم فى السودان لرد الدين لهذا الشعب الطيب الذى فقد بوصلته خلال هذا العهد ، فلقد تمكنت الإذاعة خلال الشهور الماضية من جذب الآلاف من المستمعين الشىء الذى قاد الى هذا التطور ومن ثم إنطلقت الإذاعة عبر الأثير خلال تلك الترددات لتضيف عمقا آخر للتجربة ولتعد بمثابة الإختراق القوى لنظام الجبهة الذى يسيطر على وسائل الإعلام فى السودان مما ادى الى غياب الكثير من المعلومات عن المواطن العادى الذى يكتوى بنيران ظلم النظام.

    سيتواصل العمل من خلال الموجات القصيرة وموقع المجموعة ايضاً وذلك للمزيد من توسيع رقعة المستمعين بالداخل والخارج ، وتغطى مساحة البث عبر ترددانتا كل السودان تقريباً وكما يمكن لبعض الدول التى تقع على الحزام الحدودى للسودان من التقاط الموجة والإستماع الى برامجنا فى محاولة للتعامل مع تلك القبائل الحدودية فى تلك المناطق.

    لقد وصلتنا الكثير من المعلومات بعد بث حلقتنا الأولى يوم امس الموافق مارس 31 من عام 2011 ، وكما اوضحت تلك المراسلات ، فإن البث يتم بطريقة واضحة فى المناطق الشمالية والغربية من البلاد ، وفى الشرق تقول مصادرنا ان هنالك القليل من التشويش على الخدمة بينما لم تصلنا معلومات من جنوب السودان.

    كما نعلم وتعلمون ستقوم حكومة الجبهة بتشويش البث حتى لا تصل الخدمة الى كل الناس ، ولكننا بذات القدر نعتمد على تكنلوجيا متطورة ستؤدى الغرض حيث سنتمكن من التغلب على حيل النظام حتى يصل البث الى جميع المستمعين فى مناطق السودان المختلفة بإذن الله.

    تابعونا على الموقع للمزيد من المعلومات وللإستماع الى حلقات البرنامج السابقة والحديثة التى سيتم نشرها على الموقع بعد بثها خلال الموجة القصيرة ، ايضاً للمشاركة فى البرنامج يمكنكم إرسال المواد الصوتية على هذا البريد الإلكترونى: syr.radio@gmail.com

    وشكراً
    مدير الموقع ومخرج البرامج الإذاعية

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

اتفاق الحرية والتغيير والمجلس العسكرى بين عينين !. 2019-07-18 05:07:05 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com بعد مُعاناة، ولنقل – بلا تحفُّظ - ولادة متعثّرة، تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة (( الإتفاق السياسى لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم فى الفترة الإنتقالية )) بين المجلس العسكرى وقوى (...)

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.