الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 حزيران (يونيو) 2018

مقتل أحد أفراد قوات حفظ السلام في هجوم بجنوب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

نيروبي 26 يونيو 2018 ـ قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إن أحد أفرادها، وهو من بنجلادش، قُتل الثلاثاء في كمين نصبه مسلحون مجهولون لقافلة إنسانية على أحد الطرق.

JPEG - 34.4 كيلوبايت
جنود من حفظة السلام في جنوب السودان ..صورة من (يونميس)

واشتعل العنف في جنوب السودان في أواخر عام 2013 عندما اختلف الرئيس سلفا كير مع نائبه في ذلك الحين ريك مشار. واشتبكت القوات الحكومية مع قوات متحالفة مع مشار. ويجتمع الزعيمان حاليا في الخرطوم سعيا إلى اتفاق سلام.

وكان اللفتنانت كوماندر أشرف صديقي، ضابط الاتصال العسكري، ضمن قافلة تقودها قوات حفظ سلام نيبالية توفر الحماية لموظفي الإغاثة في طريقهم من بلدة ياي إلى لاسو عندما لقي حتفه.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان في بيان "أطلق مسلحون مجهولون عدة أعيرة نارية على المجموعة". وردت قوات حفظ السلام على إطلاق النار وفر المهاجمون إلى الغابة.

وتوجد قوات للحكومة والمتمردين في المنطقة التي وقع بها الهجوم.

ولم يصدر تعليق من الحكومة. بينما قال لام بول جابرييل نائب المتحدث باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-في المعارضة إن قوات المتمردين لا تهاجم قوافل المساعدات.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الحادث،وقدم تعازيه العميقة إلى أسرة الفقيد وإلى حكومة بنغلاديش.

وقال المتحدث باسم غوتيريس إن " الهجمات ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قد تشكل جريمة حرب".

وأفاد أن الأمين العام للأمم المتحدة أعاد التأكيد على "دعمه الثابت للرجال والنساء الشجعان الذين يخدمون في البعثة والتي تبذل جهوداً مقدرة لحماية المدنيين وتحقيق الاستقرار في جنوب السودان".

من جانبه قال الممثل الخاص للأمم المتحدة ورئيس بعثة (يونميس) ديفيد شيرر: "إنها مأساة أنه فقد حياته في مثل هذا العمل المروع من العنف، بينما كان يعمل لمساعدة المحتاجين ولحماية أرواح الآخرين".

وأضاف: "يجب أن يكون أفراد حفظ السلام وعمال الإغاثة قادرين على القيام بعملهم بحرية وأمان، وألا يتعرضوا لهذا النوع من الهجمات التي لا معنى لها والتي شهدناها اليوم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.