الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

مقتل ثلاثة من الشرطة في هجوم على مكتب حكومي بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 17 نوفمبر 2016 ـ قتل ثلاثة من عناصر الشرطة وجرح آخرين، الخميس، أثر هجوم شنه مسلحون يستغلون سيارة "لاندكروزر" على مكتب ضرائب شرقي الفاشر عند منطقة "جقوجقو" بولاية شمال دارفور، غربي السودان.

JPEG - 17.4 كيلوبايت
تشييع القتلي الثلاثة من افراد الشرطة بمدينة الفاشر 17 نوفمبر 2016

وقال مدير شرطة ولاية شمال دارفور اللواء عبد الله محمد عمر في تصريحات صحفية "إن الحادثة كانت مباغتة حيث طلب الجناه من الشرطة بالمحطة اعطاءهم ماء للوضوء لصلاة الفجر، وهجموا عليهم وفروا هاربين"، مؤكداً "أن الشرطة عين ساهرة وتعمل من أجل الشعب وحمايته".

وقالت النشرة الاعلامية الصادرة عن مكتب اعلام وزارة المالية "تعرضت محطة التهرب الضريبي بالكيلو 22 منطقة (كركر) عند الساعة السادسة صباحا الخميس، لحادث اعتداء من قبل مسلحون مجهولون يقودون سيارة لاندكروز وعند وصولهم المحطة طلبوا من الافراد "ماء للوضوء لأداء الصلاة" وبعد ذلك بدقائق اطلقوا وابل من الرصاص علي افراد الشرطة الموجودين هناك مما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة أخرى".

وأضافت النشرة التي تحصلت "سودان تربيون" عليها، "قاموا باقتياد السيارة التابعة للمحطة بكامل عتادها، وهي عبارة عن 3 قطع سلاح كلاشنكوف ومدفع دوشكا حسب افادة الموظفين الموجودين هناك بينما لم ينجحوا في الذهاب بالسيارة بسبب العطل الفني الذي تعرضت له".

وانشأت هذه المحطة مؤخراً من قبل وزارة المالية بولاية شمال دارفور بغرض التحكم وضبط التهرب الضريبي ومعالجة الاشكالات التي تنتج من تهرب شاحنات البضائع القادمة من الخرطوم وصولا إلى بورصة السلع الرئيسية بمدينة الفاشر لتكملة الاجراءات التي تتعلق بالتخليص ودفع الرسوم المفروضة من قبل وزارة المالية بالولاية.

وزار المنطقة التي شهدت الحادثة والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف ولجنة أمن الولاية عقب تشييع القتلى الثلاثة بمدينة الفاشر.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.