Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل ثلاثة مدنيين في حادثة نهب مسلح بنيالا والشرطة توقف المتهمين

نيالا 30 أغسطس 2015 – قتل 3 مدنيين رميا بالرصاص في حادث نهب مسلح، بحي “السلام” في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، يوم السبت، وطاردت الأجهزة الأمنية الجناة وألقت القبض عليهم بعد محاصرتهم داخل منزل وإجبارهم على الاستسلام.

تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة
تشهد مدينة نيالا خروقات أمنية متكررة
وجرى توقيف الجناة وبحوزتهم بندقيتين كلاشنكوف ويرتدون زيا عسكريا، وسط تجمهر المئات من أهالي حي “السلام” المستنكرين للجريمة.

وقال مصدر بالشرطة لـ “سودان تربيون” إن مجموعة مسلحة مكونة من ثلاث أفراد أطلقت أعيرة نارية على ثلاثة أشخاص كانوا يتجولون في الحي عند الساعة الحادية عشرة ليلا بعد محاولة نهب هواتفهم وممتلكاتهم.

وأوضح المصدر أن أحد الضحايا كان يحمل مسدسا وحاول مقاومة الجناة إلا أن الجناة باغتوا الضحايا بإطلاق نيران كثيفة أودت بحياة الثلاثة في الحال وفروا، قبل أن تلقي السلطات القبض عليهم خلال أقل من ساعة.

وأضاف أن أجهزة الأمن خفت الى منطقة الحادث فور تلقيها النبأ وحاصرت الحي بناءا على معلومات موثوقة وفرها الأهالي حيث تم تحديد المنزل الذي اختبأ فيه الجناة.

من جهته أكد مدير شرطة الولاية اللواء أحمد عثمان لدى مخاطبته ذوي الضحايا أن الشرطة ألقت القبض على الجناة منوها الى أنهم سيواجهون أقصى درجات العقوبة وفقا لقانون الطوارئ النافذ منذ أغسطس 2014.

وأفاد مدير شرطة الولاية أن الولاية شهدت استقرارا كبيرا الشهور الماضية بفضل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية بالولاية، لافتا إلى أن يقظة الشرطة واستعدادها ساعد كثيراً في عدم إفلات الجناة.

وفيما يلي تورد “سودان تربيون” اسماء القتلى: أحمد التجاني، عبد الماجد سليمان وأبو بكر موسى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.