الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 27 أيلول (سبتمبر) 2016

مقتل مهندسين في إطلاق نار بحقل نفطي غرب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 سبتمبر 2016 ـ لقى اثنان من المهندسين الفنيين مصرعهما بحقل نفطي، في غرب السودان، بعد تعرضهما لإطلاق نار الثلاثاء على يد مجهولين.

JPEG - 24.9 كيلوبايت
العاملون في الحقل النفطي يشيعون ضحايا الهجوم المسلح قبل لحظات من نقل الجثامين الى الخرطوم.. صورة من مواقع التواصل الاجتماعي

وقال مصدر مسئول بشركة بترو انرجي النفطية العاملة في المنطقة لــ (سودان تربيون) الثلاثاء، إن الحادثة وقعت في منطقة (كي) بحقل بليلة، في ولاية غرب كردفان عندما كان العاملين يقومان بطوافهما المعتاد على الآبار النفطية.

ويتبع الحقل النفطي لشركة بترو انرجي ،وهي شركة سودانية صينية، حيث سارعت إلى تعميم نعي داخلي للمهندسين المقتولين "مهند مصطفى سعيد، ومحمد شيخ إدريس أحمد العاملان بقسم الصيانة بحقل "كيي" قسم إدارة الإنتاج والتطوير.

وأضاف المصدر أن الجناة أطلقوا الرصاص على المهندسين، اللذان كانا يقودان سيارة، ولم يعرف مصير السيارة بعد.

وأشار إلى أن الشركة أرسلت طائرة خاصة، الثلاثاء، لحقل بليلة بغرض إحضار جثامين الضحيتين.

وقالت نقابة العاملين بالشركة في نعيها للمهندسين "إنهما اغتيلا غدراً وخيانة بواسطة أيدي آثمة ومجرمة أثنا تأديتهما واجبهما بحقل كيي".

وأكدت النقابة حرصها على أمن وسلامة العاملين في جميع الحقول، وطلبت عدم التحرك إلا وفق موجهات الأمن والسلامة من قبل الشركة.

وتعهدت نقابة العاملين بالشركة بمتابعة كل الجهات ذات الصلة حتى يتم الوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأبلغت مصادر مسؤولة في غرب كردفان (سودان تربيون) أن الذي أطلق النار مطلوب للعدالة ومطارد من السلطات بالولاية منذ فترة طويلة لتورطه في عدة جرائم كان مسرحها مناطق متعددة بالولاية.

وأكدت أن الجاني سبق وأطلق النار على وفد من المواطنين كان في طريقه إلى الفولة قادماً من منطقة الميرم للمشاركة في استقبال الرئيس السوداني خلال زيارته الى الولاية أواخر أغسطس الماضي، ما تسبب في إصابة شخص.

وأشارت المصادر الى أن معلومات توفرت لدى الشرطة بوجود الجاني الاثنين بالفولة وأنها دهمت المنزل الذي يتواجد فيه لكنه هرب بدون ان تتمكن الشرطة من القبض عليه.

وأضافت "وصل اليوم الى منطقة بليلة وقام بإطلاق النار على اثنين من المهندسين بحقل البترول بالمنطقة بدون أي مقدمات وولى هارباً".

و أكدت ان الشرطة تطارد الآن الجاني متوقعة القبض عليه في أي لحظة.

وتعتبر ولاية غرب كردفان هي الولاية النفطية الأولى في السودان، حيث تقع فيها جميع الحقول المنتجة للنفط "هجليج، دفرا، كنار، بليلة، غرب الفولة، نيم و البرصاية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.