الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 27 أيلول (سبتمبر) 2016

مقتل مهندسين في إطلاق نار بحقل نفطي غرب السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 سبتمبر 2016 ـ لقى اثنان من المهندسين الفنيين مصرعهما بحقل نفطي، في غرب السودان، بعد تعرضهما لإطلاق نار الثلاثاء على يد مجهولين.

JPEG - 24.9 كيلوبايت
العاملون في الحقل النفطي يشيعون ضحايا الهجوم المسلح قبل لحظات من نقل الجثامين الى الخرطوم.. صورة من مواقع التواصل الاجتماعي

وقال مصدر مسئول بشركة بترو انرجي النفطية العاملة في المنطقة لــ (سودان تربيون) الثلاثاء، إن الحادثة وقعت في منطقة (كي) بحقل بليلة، في ولاية غرب كردفان عندما كان العاملين يقومان بطوافهما المعتاد على الآبار النفطية.

ويتبع الحقل النفطي لشركة بترو انرجي ،وهي شركة سودانية صينية، حيث سارعت إلى تعميم نعي داخلي للمهندسين المقتولين "مهند مصطفى سعيد، ومحمد شيخ إدريس أحمد العاملان بقسم الصيانة بحقل "كيي" قسم إدارة الإنتاج والتطوير.

وأضاف المصدر أن الجناة أطلقوا الرصاص على المهندسين، اللذان كانا يقودان سيارة، ولم يعرف مصير السيارة بعد.

وأشار إلى أن الشركة أرسلت طائرة خاصة، الثلاثاء، لحقل بليلة بغرض إحضار جثامين الضحيتين.

وقالت نقابة العاملين بالشركة في نعيها للمهندسين "إنهما اغتيلا غدراً وخيانة بواسطة أيدي آثمة ومجرمة أثنا تأديتهما واجبهما بحقل كيي".

وأكدت النقابة حرصها على أمن وسلامة العاملين في جميع الحقول، وطلبت عدم التحرك إلا وفق موجهات الأمن والسلامة من قبل الشركة.

وتعهدت نقابة العاملين بالشركة بمتابعة كل الجهات ذات الصلة حتى يتم الوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأبلغت مصادر مسؤولة في غرب كردفان (سودان تربيون) أن الذي أطلق النار مطلوب للعدالة ومطارد من السلطات بالولاية منذ فترة طويلة لتورطه في عدة جرائم كان مسرحها مناطق متعددة بالولاية.

وأكدت أن الجاني سبق وأطلق النار على وفد من المواطنين كان في طريقه إلى الفولة قادماً من منطقة الميرم للمشاركة في استقبال الرئيس السوداني خلال زيارته الى الولاية أواخر أغسطس الماضي، ما تسبب في إصابة شخص.

وأشارت المصادر الى أن معلومات توفرت لدى الشرطة بوجود الجاني الاثنين بالفولة وأنها دهمت المنزل الذي يتواجد فيه لكنه هرب بدون ان تتمكن الشرطة من القبض عليه.

وأضافت "وصل اليوم الى منطقة بليلة وقام بإطلاق النار على اثنين من المهندسين بحقل البترول بالمنطقة بدون أي مقدمات وولى هارباً".

و أكدت ان الشرطة تطارد الآن الجاني متوقعة القبض عليه في أي لحظة.

وتعتبر ولاية غرب كردفان هي الولاية النفطية الأولى في السودان، حيث تقع فيها جميع الحقول المنتجة للنفط "هجليج، دفرا، كنار، بليلة، غرب الفولة، نيم و البرصاية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)

حصان دونالد ترامب الي البيت الابيض هو لسانه 2016-11-23 15:41:22 مني اركو مناوي الملياردير دونالد ترمب ورث والده المليونير ليقوم بتأسيس فيما بعد مؤسسة تجارية قابضة تحمل اسم عائلته . لازمه الاعلام في غالب مراحل حياته منذ ان كان شاباً حتى فترة فوزه الدرامي للرئاسة . وِلِد و نشأ في (...)

يجب أن لا يكون السلام في السودان رهينة لرفض عبد الواحد 2016-11-22 13:35:48 بقلم المبعوث الخاص للولايات المتحدة للسودان وجنوب السودان السفير دونالد بووث لم تتطأ قدما عبد الواحد محمد نور زعيم أحد جماعات المعارضة المسلحة السودان وطنه لأكثر من عشر سنوات، لكنه يقضي معظم وقته موجها جماعته المسلحة في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.