الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 1 تموز (يوليو) 2016

مقتل وإصابة 3 فتيات بشمال دارفور إثر سقوط مقذوف مدفعي على منزلهن بمليط

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 1 يوليو 2016 ـ تسبب سقوط مقذوف مدفعي وانفجاره في منزل بمدينة مليط، 60 كلم شمالي الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ـ غربي السودان ـ في مقتل فتاة وإصابة إثنتين من شقيقاتها، بينما اعتدى مسلحون على تاجر ونهبوا متجره بالفاشر، فجر الجمعة.

JPEG - 24 كيلوبايت
أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الفاشر

وأفاد شهود عيان (سودان تربيون) أنه عند منتصف ليلة الخميس شهد سوق مدينة مليط محاولة إقتحام من قبل مسلحين أطلقوا النار على حراسة السوق وتم تبادل لإطلاق نار، ما أدى إلى وقوع "دانة" على أحد منازل حي "المرابيع".

وأسفر انفجار "الدانة" عن مقتل ندى قرين مكي (18 سنة) وإصابة شقيقاتها "فاطمة ويسرى، أقل من 15 سنة"، حيث تم نقلهن إلى مستشفى الفاشر لتلقي العلاج.

وقال معتمد محلية مليط عبد الكريم يوسف لـ (سودان تربيون)، الجمعة، إنه بعد منتصف ليلة الخميس تعرضت قوة تابعة للقوات المسلحة تعمل في حراسة سوق مليط لإطلاق نار من مجهولين من ثلاثة محاور، وردت قوة الجيش على مصادر النيران.

وأضاف المعتمد أنه وفي أثناء تبادل لإطلاق النار سقطت "دانة" في احدى المنازل بحي المرابيع أصيب على أثرها ثلاث فتيات، توفيت احداهن في الحال.

وأشار المعتمد إلى أن لجنة أمن محلية مليط دونت بلاغات لدى الشرطة تحت المادة "144" من قانون الإجراءات الجنائية، كما اجتمعت اللجنة وإتخذت بعض التدابير لتعزيز الأمن بالمحلية.

مسلحون يعتدون على تاجر بالفاشر وينهبون متجره

وفي الفاشر هاجمت مجموعة مسلحة التاجر فتحي بولاد عند الثانية من صباح الجمعة بعد الاعتداء عليه بالحجارة ما أفقده الوعي لينقل إلى مستشفى المدينة.

وقال شقيق المجني عليه "خليل بولاد" لـ (سودان تربيون) إن شقيقه تم الاعتداء عليه في متجره بحي "خور سيال" على الشارع الرئيسي من قبل خمسة مسلحين أطلقوا عليه النار بصورة عشوائية بدون إصابته.

وأضاف أن المسلحين أعتدوا بالضرب المبرح بالحجارة على شقيقة ما أفقده الوعي، قبل أن ينهبوا متجره ويلوذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة، ولم تتمكن السلطات من القبض عليهم.

وانتشرت حوادث النهب والقتل بالفاشر خلال الأسبوعين الأخيرين، برغم إجراءات اتخذتها الحكومة للحد من انتشار الجريمة بينها منع ارتداء الكدمول ـ غطاء الوجه ـ وحظر حركة الدراجات البخارية إلا أن ظواهر التفلت ما زالت مستمرة.

وشهدت مدينة الفاشر مؤخرا عدد من الحوادث بينهما خمسة حالات إغتيال.

وأصدر معتمد الفاشر حزمة قرارات للحد من جرائم القتل والنهب التي تسيدت المدينة أخيرا، وأمر الأحد الماضي الأجهزة الرسمية والأمنية بتنفيذ هذه القرارات، وذلك بعد ساعات من أعلان والي الولاية حالة الاستعداد القصوى وسط القوات النظامية لضبط الفوضى وبسط الأمن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.