Saturday , 20 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وجرح ثلاثة أشخاص في كمين نصبه مسلحون بغرب دارفور

الجنينة 10 سبتمبر 2015 – لقى شخصان مصرعهما وأصيب ثالث بجراح إثر كمين نصبه مسلحون لسيارة تابعة لوزارة الصحة، بمحلية “كرينك” بولاية غرب دارفور.

وقال معتمد محلية” كرينك” بحسب إذاعة “عافية دارفور” الخميس، إن مجموعة مسلحة قطعت الطريق امام سيارة تابعة لوزارة الصحة مما ادى الى مقتل موظف بجانب احد افراد الحراسة، وجرح السائق.

وأوضح أن المسلحين استولوا على السيارة واتجهوا بها الى الناحية الشمالية الشرقية، لكن القوات المشتركة بين السودان وتشاد بجانب الاجهزة الامنية والإدارات الأهلية تمكنت من استعادتها قبل تجاوزها حدود الولاية مع دولة تشاد، غير أن الجناة فروا بدون التمكن من توقيفهم.

وقال مصدر مسؤول بنيابة ولاية غرب دارفور لـ “سودان تربيون” إن ظاهرة نهب السيارات بدأت تعود من جديد بعد استقرار الولاية لفترات طويلة.

وأضاف “هناك مجموعات بدأت تنفذ عمليات نهب لسيارات الدفع الرباعي ليتم بيعها بمناطق تنقيب الذهب في الحدود بين دولتي النيجر وتشاد”.

وأفاد أن العديد من السيارات التي يتم نهبها موجودة بتلك المناطق بحسب معلومات قال إنها مؤكدة ووردتهم من هناك.

واشار المصدر الى ان القوات المشتركة في الحدود بين السودان وتشاد لعبت دورا كبيرا في كبح جماح المتفلتين منوها الى ان ولاية غرب دارفور من أفضل ولايات الاقليم استقرارا للأمن والطمأنينة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.