الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 نيسان (أبريل) 2018

مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان تتصدر الحوار السوداني-البريطاني

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أبريل 2018- استحوذت الملفات الأمنية وقضايا حقوق الإنسان، ومكافحة الإرهاب على صدارة أجندة الحوار الاستراتيجي السوداني – البريطاني في دورته الخامسة الذي التأم الثلاثاء ليوم واحد بالخرطوم.

JPEG - 42 كيلوبايت
الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا ينهي جلساته في الخرطوم ..الثلاثاء 24 أبريل 2018

وقال وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الغني النعيم في مؤتمر صحفي مشترك عقب انفضاض اجتماعات الحوار إن "الدورة الحالية شملت جوانب عديدة خاصة العسكرية والأمنية والاقتصادية والثقافية".

وقال النعيم إن الدورة الخامسة للحوار بين السودان وبريطانيا تميزت بالإيجابية وتوصل فيها الطرفان إلى "نتائج حقيقية".

من جهته أوضح مدير الإدارة الافريقية بوزارة الخارجية البريطانية نيل ويغان ان الطرفين تناقشا في هذه الجولة حول "عدد من القضايا المهمة خاصه العسكرية والامنية والاقتصادية وحقوق الإنسان".

واتفق الجانبان على تكملة العمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

ووعد المسؤول البريطاني بأن تؤكد بلاده للولايات المتحدة تعاون السودان في محاربة الإرهاب لرفع اسمه من القائمة السوداء.

وأشار إلى القرار في هذه القضية " سيكون خياراً أميركيا".

وبرغم رفع الولايات المتحدة الأميركية العقوبات الاقتصادية الآحادية عن السودان الا إنها لا تزال تصنفه ضن الدول الراعية للإرهاب.

وسيبدأ البلدان قريبا جولة حوار ثنائي لبحث المطلوبات الكفيلة بإنهاء وجود السودان في تلك اللائحة.

وقال المسؤول البريطاني أن بلاده تشجع عملية السلام في السودان وطالب المعارضة بأهمية التعاون لتحقيق السلام في المنطقتين والسودان بأجمعه.

وبحسب بيان مشترك فإن الجانبان اتفقا في مجال حقوق الانسان على مواصلة الحوار المنتظم بين الحكومتين على كافة المستويات مع مواصلة السودان التزاماته تجاه المعاهدات الدولية والتعاون مع أليات حقوق الانسان، كما أمن الجانبان على اهمية العمل المشترك لمكافحة الإتجار بالبشر.

ورحب الطرفان بالتقدم المحرز في عملية السلام ووقف إطلاق النار في دارفور وتأسيس القاعدة المؤقتة في قولو لفريق "يوناميد".

وأكد الجانبان مواصلة التعاون المشترك لتحقيق السلام في دارفور وبرامح العون التنموي وكذلك دعم الجهود السلام والتفاوض برعاية اللجنة الافريقية رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي.

وأعرب الطرفان عن قلقهم الشديد إزاء النزاع الدائر في جنوب السودان. ورحبت المملكة المتحدة بدور السودان الايجابي في فتح معابر للغوث الإنساني في الحدود المشتركة مع جنوب السودان وكذلك دعم وإيواء اللاجئين من جنوب السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.