الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 27 شباط (فبراير) 2016

ملثمون يغتالون سائق مركبة تقل مسافرين قرب مليط بشمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 27 فبراير 2016 ـ اعترض ملثمون مسلحون سيارة "لاندكروزر"، مساء السبت، مركبة تقل مسافرين "رجلين و3 نساء" كانت في طريقها الى مدينة مليط، 60 كلم، شمالي الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

JPEG - 18.1 كيلوبايت
4 من ولايات دارفور الخمس تشهد نزاعات قبلية

وأطلق المسلحون النار على سائق المركبة وأردوه قتيلا بعد أن رفض منحهم مفتاح سيارته وما لديه من مال، كما استولوا تحت تهديد السلاح على أمتعة الركاب وهواتفهم، ووقع الحادث عند جبل "كلقو" على بعد كيلومترين جنوبي مليط.

وأبلغ شهود عيان (سودان تربيون) أن القتيل هو سائق معروف يعمل بين مليط والفاشر يدعى هشام محمد محمدين المعروف باسم (إزيريقا) قاوم المسلحين فاطلقوا الرصاص على صدره ليصاب بجراح خطيرة وتم اسعافه الى مستشفى مليط لكنه فارق الحياة قبل الوصول إليها.

وتم تشييع القتيل في موكب مهيب بمليط ونعاه سكان المدينة الذين قالوا إنه يعتبر بمثابة "ساعي بريد" يعمل على إيصال الأمانات بين الفاشر ومليط، علاوة على اسعاف الحالات الطارئة للمرضى في المنطقة.

وتزامنت، الحادثة مع عودة موكب نائب والي شمال دارفور آدم النحلة من مدينة مليط الذي ذهب إليها صباح السبت.

وقال مصدر كان ضمن الموكب لـ(سودان تربيون)، إن الحراس أبلغوا نائب الوالي بأن الحادثة وقعت على مرأى منهم، ورد نائب الوالي بأن الحادثة وقعت في نطاق محلية مليط وعليهم تبليغ الشرطة هناك.

وأمر معتمد محلية مليط العميد شرطة عبد الكريم يوسف فور تلقيه النبأ بمتابعة أثر الجناة الذين اتجهوا غرباً إلا ان الظلام حال دون متابعتهم الأثر.

يشار إلى أن نائب والي شمال دارفور وصل مليط لحضور حفل تأبين أحد أعيان احدى القبائل الذي قتل في أحداث مليط العام المنصرم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأخوان المسلمون والرِّبا وتطبيق الحُدود الشرعية (2-2) 2016-11-25 06:41:49 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com قلتُ في الجزء الأول من هذا المقال أنَّ جماعة الأخوان المسلمين تبني موقفها من قضية الحدود والعديد من القضايا الأخرى على أسس سياسية وليس إعتبارات دينية، و تناولت موقف الجماعة من قضية (...)

حصان دونالد ترامب الي البيت الابيض هو لسانه 2016-11-23 15:41:22 مني اركو مناوي الملياردير دونالد ترمب ورث والده المليونير ليقوم بتأسيس فيما بعد مؤسسة تجارية قابضة تحمل اسم عائلته . لازمه الاعلام في غالب مراحل حياته منذ ان كان شاباً حتى فترة فوزه الدرامي للرئاسة . وِلِد و نشأ في (...)

يجب أن لا يكون السلام في السودان رهينة لرفض عبد الواحد 2016-11-22 13:35:48 بقلم المبعوث الخاص للولايات المتحدة للسودان وجنوب السودان السفير دونالد بووث لم تتطأ قدما عبد الواحد محمد نور زعيم أحد جماعات المعارضة المسلحة السودان وطنه لأكثر من عشر سنوات، لكنه يقضي معظم وقته موجها جماعته المسلحة في (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.