الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 10 نيسان (أبريل) 2017

مليون دولار من اليابان دعماً للخدمات الجوية الإنسانية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 10 أبريل 2017 ـ أعلن برنامج الأغذية العالمي، الإثنين، تسلمه نحو مليون دولار، من اليابان دعماً للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية بالسودان.

JPEG - 33 كيلوبايت
شعار برنامج الغذاء العالمي

وقال البرنامج في بيان تلقته (سودان تربيون)، إن المساهمة لأجل الاستمرار في تقديم خدمات جوية آمنة وموثوق بها للمجتمع الانساني من خلال الخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

وأكد أن المساهمة تمكن العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية من السفر إلى مواقع نائية ومناطق يصعب الوصول إليها في مختلف أنحاء دارفور وفي وسط وشرقي السودان.

وتأسست خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية في السودان في عام 2004، ويتم تشغيلها بواسطة لجنة توجيهية تضم ممثلين من وكالات الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية ومانحين ولكنها تدار مباشرة من قبل برنامج الأغذية العالمي بالسودان.

وقال السفير الياباني، في الخرطوم، هديكي إيتو، إن خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية هي من الخدمات الضرورية لكل من المحتاجين ومجتمع الإغاثة الانسانية، مضيفاً "من دونها سيكون الأمر في غاية الصعوبة للاستمرار في العون الانساني للمحتاجين الذين يعيشون في مناطق نائية".

وأوضح أن اليابان أحد أهم المانحين لخدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي حيث ساهمت بإجمالي 10.7 ملايين دولار خلال السنوات الخمس الماضية من أجل دعم الخدمات الجوية الإنسانية.

وأشار إلى أن المساهمات تمكن برنامج الأغذية العالمي من تقديم المساعدة التي يحتاجها بشدة غير الآمنين غذائياً في مختلف أنحاء السودان.

من جهته اعرب المدير القطري وممثل برنامج الأغذية العالمي بالسودان، ماثيو هولينغورث، عن امتنانه لحكومة وشعب اليابان لدعمهما المستمر للعمليات الخاصة بالبرنامج في السودان.

وأكد أن المساهمة تضمن استمرار الخدمات الجوية الإنسانية بالأمم المتحدة في نقل العاملين بمجال الإغاثة الانسانية إلى المناطق التي يحتاج فيها الأشخاص الأشد ضعفاً المساعدة في مختلف أنحاء البلاد.

وطبقاً للبيان فإن إجمالي عدد ساعات الطيران لخدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية، بلغ في عام 2016 حوالي 4,280 ساعة، قدمت خلالها خدمات ضرورية إلى 22,158 مسافر من 78 منظمة تشمل العاملين بالأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ومسؤولي الحكومة وممثلي المانحين والدبلوماسيين.

وتابع "نقلت أيضاً 120 طناً من البضائع الخفيفة وقامت بنحو 13 عملية للإجلاء الطبي".

وتمتلك خدمات الأمم المتحدة للنقل الجوي في السودان حالياً أسطول من 5 طائرات تتضمن طائرتين ثابتتي الجناحين وثلاث طائرات مروحية.

وتقدم الطائرتان ثابتتا الجناحين خدمات النقل الجوي من الخرطوم إلى عواصم ولايات دارفور الثلاثة، بينما تقوم الطائرات المروحية بتسهيل سفر موظفي الإغاثة الانسانية إلى المناطق التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق البر إما بسبب انعدام الامن او لرداءة الطرق.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.