الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم في حالات الطوارئ بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 أكتوبر 2017 ـ سلم الاتحاد الأوربي في السودان، منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسف" مساهمة قدرها مليون يورو، لدعم برنامجها للتعليم في حالات الطوارئ بالسودان، بما يمكن نحو 15000 طفل من الحصول على التعليم الأساسي.

JPEG - 72.2 كيلوبايت
مفوض العون الإنساني وإدارة الازمات، بالاتحاد الاوروبي، كريستوس سيتليابينديس لدى زيارته احدى مدارس ولاية جنوب دارفور (صورة من الاتحاد الأوربي)

وقال مفوض العون الإنساني وإدارة الازمات، بالاتحاد الاوروبي، كريستوس سيتليابينديس، الذي يزور السودان حالياً، إن المساهمة جزء من التزام الاتحاد الاوروبي المستمر تجاه الأطفال المتأثرين بالنزاعات.

وطبقاً لبيان من اليونيسف تلقته (سودان تربيون) الثلاثاء، فإن المفوض الأوربي أنهى زيارة لدارفور وقف خلالها على حجم الدمار والاذى الذي تسببه النزاعات للأطفال في السودان، سواء للفارين من جنوب السودان او السودانيين الذين اقتلعوا من جذورهم لسنوات طويلة بسبب العنف.

وأضاف "من أولويات الاتحاد الاوربي منح فرصة لهؤلاء الأطفال للالتحاق بالمدارس، كما انه واجبنا الأخلاقي ان نمنحهم الأمل في مستقبل أفضل".

وحسب التقرير الشامل للاحتياجات الإنسانية للسودان لعام 2017، يوجد 4 ملايين طفل في سن الالتحاق بالمدارس (4-16 عام) يعيشون في ثمانية ولايات متأثرة بالنزاعات في السودان.

ويقدر 1.8 مليون منهم في حاجة إلى التعليم فيما يخص الدعم الطارئ، وحالياً تبلغ نسبة الالتحاق بالمدارس في هذه الولايات 51% وهي نسبة تقل عن متوسط نسبة 59% الموجودة في بقية أنحاء السودان، طبقاً للبيان.

وتابع "ولا يوفر التعليم فقط الشعور الفوري بان الحياة طبيعية بالنسبة للأطفال في حالات الأزمات، بل يشكل اساسا لتماسك المجتمعات وفرصة لمستقبل أفضل. وبالرغم من هذه الحقيقة، فمازال التعليم الأقل تمويلاً في قطاعات الطوارئ لدينا".

وأكد المسؤول الأوربي بحسب البيان أن المساهمة تلعب دوراً حاسماً في الوصول إلى الآلاف من الأطفال في سن الالتحاق بالمدارس الأكثر هشاشة، وستقوم بتجديد الوصول إلى التعليم لحوالي 15000 طفلاً في سن الالتحاق بالمدارس المتأثرين بالنزاعات، 50% منهم من الفتيات في ولايات شمال ، وشرق دارفور وغرب كردفان.

كما يتم تقديم الدعم لبناء وإعادة تأهيل الفصول الدراسية ويشمل ذلك مرافق المياه والصرف الصحي والإصحاح، بجانب تنمية قدرات 330 معلماً و210 عضواً بجمعيات الاباء والمعلمين.

ويشمل تدريب المعلمين طوارئ التعليم، والتعليم التفاعلي والدعم النفسي، والتماسك المجتمعي من أجل جودة التعليم، ومنع العنف.

وتدعم الشراكة بين اليونيسف والاتحاد الأوربي ايضاً المهارات الحياتية والأنشطة الإضافية للأطفال واليافعين المتأثرين بالنزاعات عن طريق تأسيس أندية أطفال المدارس من أجل تعزيز الإصحاح والرياضة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.