الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آب (أغسطس) 2017

مليون يورو من إيطاليا لتعزيز حماية الأطفال في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 أغسطس 2017 ـ قدمت الحكومة الإيطالية، مليون يورو لدعم الأطفال المعرضين للخطر في السودان بالتركيز على الخرطوم والولايات الشرقية.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
أطفال يلهون في مخيم (كلما) للنازحين بنيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ـ صورة لـ (سودان تربيون)

ويجئ الدعم تحت مبادرة "الاستجابة المتكاملة لحماية الأطفال المهجورين، والأطفال المتنقلين في الخرطوم والولايات الشرقية"، والممولة من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي لتنفذ بواسطة (اليونيسيف) بالتآزر مع مكتب االوكالة في الخرطوم.

وقال بيان للسفارة الإيطالية تلقته (سودان تربيون) إن المبادرة تهدف من جهة إلى تعزيزنظام حماية الأطفال الذين يعبرون الحدود ويمكن ان يتأثروا بديناميكيات الهجرة والاتجار، ومن جهة أخرى، يرمي البرنامج إلى تحسين ظروف معيشة الأطفال المهجورين،بمن فيهم المعوقون الذين يقيمون في دارالأيتام (المايقوما) بالخرطوم، فضلا عن تعزيز نظام الرعاية البديلة ونظام الكفالة (التبني الإسلامي) في الخرطوم ومحليتي بورتسودان وطوكر بالبحر الاحمر ، شرق السودان.

وأضاف "المبادرة في تضافر كامل مع المبادرات الأخرى للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في السودان، وكذلك مع استراتيجيات السلطات السودانية،بالتزام قوي في قطاع حماية الطفل".

ونقل البيان عن القائم بالأعمال الأيطالية في السودان فاليرياروماري قولها "إن المجموعات المعرضة للخطر تمثل أولوية ضمن استراتيجية التعاون الإيطالي في السودان".

واعتبرت المبادرة دليل جديد على التزام إيطاليا المتزايد بحماية حقوق الأطفال وتعزيزها.

وتابعت "من المهم العمل بالتآزر مع جميع أصحاب المصلحة المهتمين والملتزمين بضمان حياة أفضل للأطفال".

من جهته شدد ممثل اليونيسف في السودان، عبدالله فاضل على أهمية إشراك منظمات المجتمع المدني".

وامتدحت الأمين العام للمجلس الوطني لرعاية الطفولة سعاد عبد العال،، اسهامات حكومة إيطاليا والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي كما أثنت على جهود (اليونيسيف) المبذولة في تنفيذ المشروع.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.