الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 9 آب (أغسطس) 2016

ممثلو (الترويكا) والاتحاد الأوروبي يبدون ارتياحهم لتوقيع المعارضة على (الخارطة)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أغسطس 2016 - أظهرت دول الاتحاد الأوروبي وممثلو الترويكا إرتياحا بائنا لتوقيع تحالف (نداء السودان) المعارض على خارطة الطريق الأفريقية.

JPEG - 29.5 كيلوبايت
الاتحاد الاوربى

وامتدح ممثلو الترويكا (النرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة)، وألمانيا والاتحاد الأوروبي فى بيان مشترك ،الثلاثاء، التحاق كل من حركة العدل والمساواة، وحركة تحرير السودان- مني أركو مناوي، والحركة الشعبية ـ شمال، وحزب الأمة القومي بالخارطة الممهدة لتحقيق السلام في السودان.

وأضاف البيان "أنه وبالتوقيع على خارطة الطريق، فقد أثبتت هذه الجماعات التزاما تستحق الثناء عليه لإنهاء الصراعات في السودان والتحرك نحو عملية الحوار كأساس لسلام دائم في بلدهم."

وأثني البيان على حكومة السودان "لتوقيعها اتفاق خارطة الطريق في 16 مارس 2016، حيث وضحت التزاماتها فيما يتعلق بإدراج غيرها من الجهات المعنية في الحوار الوطني، والاستمرار في دعم أي قرارات تم التوصل إليها بين الموقعين من المعارضة والية 7 +7".

وتابع "نحن ندرك ما اعربت به المعارضة من قلق لاحظته لجنة الاتحاد الافريقي رفيعة المستوى. ونعتقد أن هذه من شأنها أن تشكل عناصر مشروعة لاى جدول اعمال لاجتماعات تحضيرية".

وتمسكت قوى "نداء السودان" بعقد اجتماع تحضيري لعملية الحوار بعد توقيعها على خارطة الطريق بفندق (راديسون) في أديس أبابا بحضور الوساطة الأفريقية برئاسة ثامبو امبيكي وممثلين لـ (إيقاد) والاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي والمبعوث الأميركي وممثلين للمجتمع المدني.

وأضاف البيان أن اتفاق خارطة الطريق خطوة قيمة نحو إنهاء الحروب في السودان..و نحث الموقعين على عدم إضاعة المزيد من الوقت والعمل على الاتفاق على وقف الأعمال العدائية ووصول المساعدات الإنسانية الى دارفور والمنطقتين".

وتابع "في موازاة ذلك، فإننا نشجع أحزاب المعارضة في السودان لاغتنام هذه الفرصة للعمل معا داخل عملية الحوار لتحقيق تسوية سياسية والتصدي للتحديات التي ما زالت تواجه الشعب السوداني. ونناشد حكومة السودان على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان وجود بيئة مواتية لنجاح هذه العملية".

ودعا البيان الموقعين على المشاركة البناءة والمخلصة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.