الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

مناوي يطالب بضغوط دولية على السودان بشأن اختطاف عاملة مساعدات سويسرية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 نوفمبر 2017 -دعا رئيس الجبهة الثورية مني اركو مناوي، الى ممارسة ضغوط دولية على الحكومة السودانية لضمان الافراج عن عاملة مساعدات سويسرية اختطفت في دارفور قبل ثلاثة اسابيع.

JPEG - 55.1 كيلوبايت
مارغريت تتوسط متطوعي الهلال الأحمر بالفاشر ـ صورة من مواقع التواصل الاجتماعي

واقتاد مسلحون مجهولون مارجريت شنكل من مقر إقامتها في عاصمة شمال دارفور في 7 أكتوبر.

وقال مناوي في بيان تحصلت عليه (سودان تربيون) "أود، باسم الجبهة الثورية، أن أعرب عن أعمق التضامن مع السيدة مارغريت شنكل وعائلتها وشعب سويسرا وحكومتها. وندين دون تحفظ وبأقوى العبارات هذا العمل الشنيع وندعو إلى الإفراج عنها فورا".

وعملت شنكل والتي تدير مركزا للأطفال الذين يعانون من نقص التغذية في شمال دارفور، لأكثر من 20 عاما في الولاية. كما أنشأت عددا من مراكز الخدمات الإنسانية.

وقدمت المواطنة السويسرية اعمال تطوعية في مختلف أنحاء شرق وشمال وغرب السودان منذ أكثر من 30 عاما.

وأكد رئيس الجبهة الثورية في بيانه على أن اختطاف العاملين في المجال الإنساني جريمة ضد الإنسانية، مطالبا المجتمع الدولي على ممارسة أقصى قدر من الضغوط على حكومة السودان لتحمل مسؤولياتها والتحرك بسرعة لضمان إطلاق سراح المختطفة.

وشبه مناوي شنكل بالأم تيريزا، وقال إن خاطفيها هم أعداء شعب دارفور الذين قرروا حرمان الضعفاء من الخدمات القيمة التي تقدمها لهم بلا مقابل.

وعقب الحادث قالت سلطات شمال دارفور انهم يعتقدون أن الخاطفين عصابة من المجرمين يبحثون عن فدية وتعهدوا باعتقالهم قريبا.
كما دعت الحكومة السويسرية ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في السودان إلى الإفراج عنها دون شروط.

يذكر ان شنكل هي ثالث عامل مساعدات انسانية يتم اختطافه في دارفور خلال العامين الماضيين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.