الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

منظمات أممية تتعهد بالإستثمار في الأمن الغذائي والتنمية بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 أكتوبر 2017- شاركت كل من منظمة الأغذية والزراعية (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي، الثلاثاء، وزارة الزراعة والغابات في السودان، إحتفالها بيوم الأغذية العالمي، وأكدتا التزامها بالاستثمار في الأمن الغذائي والتنمية الريفية.

JPEG - 10.8 كيلوبايت
شعار منظمة الأغذية والزراعة العالمية (فاو)

ويركز يوم الأغذية العالمي هذه المرة على موضوع "تغيير مستقبل الهجرة: الاستثمار في الأمن الغذائي والتنمية الريفية". لجهة إرتفاع نسبة الجوعى في العالم للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن، لتؤثر عل 11 بالمائة من سكان العالم.

وقال برنامج الغذاء ومنظمة الأغذية في بيان مشترك، تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، إن ثمة إرتباط واضح بين الجوع والنزاعات والهجرة، وأن إنعدام الأمن الغذائي يؤثر على متوسط أعمار الأجيال، ما يترك تأثيراً سلبياً على تنمية الأجيال المقبلة، ويزرع بذور التشرد والنزاعات في المستقبل.

وقال إن "النزاع في السودان أدى إلى نزوح آلاف السكان بالإضافة إلى قدوم أكثر من 440,000 لاجئ من جنوب السودان، الذي مزقته الحروب".

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في السودان، ماثيو هولينغ وورث، إن السودان اليوم ينعم بمزيد من السلام مما كان عليه الحال خلال السنوات ال 15 الماضية، وتكمن المسؤولية في مساعدة السكان على البقاء والنمو.

وأشار إلى أن إنعدام الأمن الغذائي يشكل عائقاً أمام الجهود الرامية لتعزيز مستقبل السودان، كما سيعتمد انتعاش الدولة أو استمرار حالة عدم الاستقرار فيها على انتعاش النظم الغذائية وتحسين التغذية.

وأضاف "يمكن للسودان أن يصبح مركزاً للأمن الغذائي في المنطقة، وأن يعود إلى مجده السابق كسلة خبز لمنطقة شرق أفريقيا وذلك من خلال تطوير نظم غذائية مستدامة".

وتشارك (الفاو) في تنفيذ أنشطة بناء القدرة على الصمود، وتتبنى نهجاً واسع النطاق في مجال السياسات والبرامج التي تتطلب تعاون الشركاء ودعمهم في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاعات الزارعة والتعليم والصحة والحماية الاجتماعية، بهدف تنفيذ مبادرات مشتركة بين مختلف الوكالات لمعالجة انعدام الأمن الغذائي بطريقة شاملة، وإدماج الأطر المراعية للتغذية.

وقال ممثل منظمة (الفاو) في السودان، باباغانا أحمدو إن الهجرة يجب أن تكون خياراً وليست ضرورة، ولذا، تعمل منظمة (الفاو) مع شركائها والمجتمعات في جميع أنحاء العالم وفي السودان لمنح الناس هذا الخيار.

واضاف "تلتزم منظمة الأغذية والزراعة في السودان بمنهجية تركز على الأشخاص وتطور سبل عيش قادرة على الصمود وعلى تحقيق الاكتفاء الذاتي".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.