الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 6 كانون الثاني (يناير) 2011

منظمة حقوقية عربية تستنكر سجن الناشط السودانى مضوى ابراهيم بتهم "ملفقة"

separation
increase
decrease
separation
separation

القاهرة في 6 يناير 2011 — استنكرت منظمة حقوقية عربية امس الاربعاء الحكم الصادر يوم 22 ديسمبر 2010 من محكمة جنايات الخرطوم وسط , الذى قضى بحبس مضوي إبراهيم أدم ، رئيس منظمة السودان للتنمية الاجتماعية "سودو" لمدة عام وتغريمه بمبلغ 30 ألف جنيه .

و وصفت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان تهمة "خيانة الأمانة والتصرف في أموال المنظمة" التى حوكم بها ادم بأنها "ملفقة" من قبل السلطات السودانية علي خلفية نشاط الرجل الداعم لحقوق الإنسان .

واعتبرت الشبكة فى بيان اصدرته امس الاربعاء اجراءات المحاكمة "معيبة" لجهة انها خلت من شروط المحاكمة العادلة,حيث ان المحكمة نفسها التي قضت بالإدانة هي من قررت في وقت سابق براءة الدكتور من نفس التهمة وفي نفس القضية .

و كانت السلطات السودانية قد شنت حربا واسعة علي نشطاء حقوق الإنسان في البلاد بعد إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اتهام ضد الرئيس السوداني عمر البشير تتهمه فيها بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وشملت تلك الحملة العديد من النشطاء ومنظمات المجتمع المدني كان من بينها منظمة “سودو” التي يرأسها ادم وقامت السلطات بإغلاقها في مارس 2009, فتقدم هوومحاموه بالطعن علي قرار إغلاقها أمام القضاء الذي قرر في حكمه الصادر في شهر إبريل 2010 إبطال قرار الإغلاق الصادر من جهة الإدارة وإعادة المنظمة للعمل .

واضاف البيان ان السلطات السودانية تجاهلت حكم القضاء وبدلاً من تنفيذه, تم استدعاء ادم لإعادة محاكمته في القضية التي رفعتها ضده مفوضية العون الإنساني "هاك" و التى قضت بحكمها الاخير عليه .

وقالت الشبكة :"إن ما حدث مع الناشط الحقوقى، مضوي إبراهيم ادم ليس بغريب علي حكومة اعتادت على قمع الأصوات الناقدة لها والمدافعة عن حقوق المواطنين ، وهو أمر يحدث بشكل شبه يومي في دولة السودان .

وتابع البيان : ان الحكومة السودانية تعلم جيدا ان بقائها فى الحكم رهين بإسكات الأصوات المطالبة بالإصلاح وانتهاك القوانين والمعاهدات ومصادرة حقوق مواطنيها المشروعة في التعبير عن الرأي" .


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.