الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 8 أيلول (سبتمبر) 2013

موسى هلال يهاجم المؤتمر الوطني .. و يهدد بتصفية والى شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 سبتمبر 2013- وجه زعيم قبيلة المحاميد والمستشار بديوان الحكم الاتحادي موسي هلال فى تسجيل صوتي منسوب له إساءات بالغة وتجريح شخصي لقيادات ومسؤولين بالحكومة، ولم يستثني هجوم هلال الكاسح حتى رئيس الجمهورية ووصفه تلميحاً بالفساد وشن هلال فى التسجيل الذي بث فى عدد من المواقع الإلكترونية مدته (50,37) دقيقة هجوماً غير مسبوق على والى شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر.

JPEG - 24 كيلوبايت
البشير وهلال خلال زواج الرئيس التشادي إدريس ديبي من كريمة الثاني في يناير 2012

ولم تنف أى جهة او تؤكد صحة التسجيل الذى استخدم فيه هلال عبارات وصفت بالعنصرية ضد كبر ،وهدد بتصفيته اذا اقدم على زيارة مناطق نفوذه فى مناطق سرف عمرة وكبكابية وكتم.

وأضاف هلال أن عثمان كبر والي شمال دارفور قبل سفره إلى ألمانيا ذهب الي السنغال بغرض إستجلاب "فقراء" وبيت كبر مليان فقراء كذابين ، وأنتم تعلمون هذا الدجال وهذا المنافق يلتقط الفقراء من ضواحي كبكابية ويذهب بهم للفاشر وذالك لكي يسحر و يروض الناس على ظلمه ويأكل أموالهم ويحصد أرواحهم .

وقال "أخوانا في الخرطوم يلقبون كبر بالسلطان وسلطان السلاطين" ، وزاد "أنا تكلمت مع الأخ رئيس الجمهورية نحن ما بنعرف سلطان غير السطان علي دينار سلطان عموم دارفور والبقية سلاطين فقط على قبائلهم".

ومضى هلال الذى كان يتحدث بمرارة بائنة " عندما كان كبر خارج السودان لم تخرج طلقة واحدة في منطقة السريف وعندما عاد إجتمع كبر إجتماع شر ببعض أفراد قبيلة البني حسين من سكان ولاية الجزيرة والخرطوم بغرض فتح جبهات تحارب.

وقال: فعلاً نجح في ذالك وولعت النار وهو يستثمر في الحرب بين الناس ويستثمر في موت البشر ويستفيد هو بالأموال التي تأتي من الخرطوم هذا هو "كبر".

وأضاف "كبر لديه مجموعة عصابة في بيته بفطرهم وبغديهم عشان يطبلوا ليه والبعض يكتب في الجرائد كبر والي كريم هل كل أهل دارفور يأكلون في بيت كبر".

وقال "نحن في الحق لا نخشي لومة لائم وأطالب "كبر" بأن يرد على كلامي"،وأضاف أنا أصبحت رقم ورمز من رموز السودان والعالم.

ولو ذهبت الي أوربا سأعيش رمز ولو مشيت تشاد بعيش رمز ولو مشيت مصر بعيش رمز ولو تركت المحاميد وذهبت لأهلي الفور بعيش رمز .

وأضاف موجهاً الحديث لحشد جماهيري أن "كبر" رجل ضلالي لو منحكم شيء من مال خذوه ولكن لا تسلموه قراركم فهو حرامي وأنتم كسابة .

وأضاف "كبر" أصبح لا يمثل شيء في شمال دارفور ولا يمكننا أن نقبل كبر بعد دا.

ووصف هلال "كبر" بأنه منحاز لقبيلته البرتي ، وحصر الوظائف فقط لأهله البرتي والتعيين من المعتمد للفراشة فقط لقبيلة البرتي دون خجل منهم ويبرر لأهلنا الجلابة في الخرطوم أن البرتي هم المتعلمين فقط وبقية القبائل يعانون الأمية .

وحذر هلال "كبر" من ان يحاول زيارة مناطق سرف عمرة أو كبكابية أو كتم ومحلياتنا ووصفها بأنها كلها مهمشة من كتم لمليط وزغاوة ومواطنيها رحل .

وقال "كبر" عشرة سنوات والي لم يبني فصل في مدرسة في هذه المناطق والتنمية تمت بالجهد الشخصي.

وأضاف هلال "كبر" سرق المليارات من مشاريع العودة الطوعية وإعمار الدار نصفها لجيبه الشخصي والباقي لأهله البرتي.

وظهر هلال فى مراسم الصلح بين قبيلتى الرزيقات وبنى حسين قبل عدة اشهر مرتديا زيا عسكريا ، وتداولت العديد من الأوساط خلال أغسطس خبراً منسوب لنجل هلال يعلن فيه تمرد والده على الحكومة غير ان كشفت الأحداث ان هلال متحصن في منطقة سرف عمرة وأن اتصالاته بالخرطوم لم تنقطع وإن كانت علاقته مع الحكومة آخذة في التدهور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.