الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 8 أيلول (سبتمبر) 2013

موسى هلال يهاجم المؤتمر الوطني .. و يهدد بتصفية والى شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 سبتمبر 2013- وجه زعيم قبيلة المحاميد والمستشار بديوان الحكم الاتحادي موسي هلال فى تسجيل صوتي منسوب له إساءات بالغة وتجريح شخصي لقيادات ومسؤولين بالحكومة، ولم يستثني هجوم هلال الكاسح حتى رئيس الجمهورية ووصفه تلميحاً بالفساد وشن هلال فى التسجيل الذي بث فى عدد من المواقع الإلكترونية مدته (50,37) دقيقة هجوماً غير مسبوق على والى شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر.

JPEG - 24 كيلوبايت
البشير وهلال خلال زواج الرئيس التشادي إدريس ديبي من كريمة الثاني في يناير 2012

ولم تنف أى جهة او تؤكد صحة التسجيل الذى استخدم فيه هلال عبارات وصفت بالعنصرية ضد كبر ،وهدد بتصفيته اذا اقدم على زيارة مناطق نفوذه فى مناطق سرف عمرة وكبكابية وكتم.

وأضاف هلال أن عثمان كبر والي شمال دارفور قبل سفره إلى ألمانيا ذهب الي السنغال بغرض إستجلاب "فقراء" وبيت كبر مليان فقراء كذابين ، وأنتم تعلمون هذا الدجال وهذا المنافق يلتقط الفقراء من ضواحي كبكابية ويذهب بهم للفاشر وذالك لكي يسحر و يروض الناس على ظلمه ويأكل أموالهم ويحصد أرواحهم .

وقال "أخوانا في الخرطوم يلقبون كبر بالسلطان وسلطان السلاطين" ، وزاد "أنا تكلمت مع الأخ رئيس الجمهورية نحن ما بنعرف سلطان غير السطان علي دينار سلطان عموم دارفور والبقية سلاطين فقط على قبائلهم".

ومضى هلال الذى كان يتحدث بمرارة بائنة " عندما كان كبر خارج السودان لم تخرج طلقة واحدة في منطقة السريف وعندما عاد إجتمع كبر إجتماع شر ببعض أفراد قبيلة البني حسين من سكان ولاية الجزيرة والخرطوم بغرض فتح جبهات تحارب.

وقال: فعلاً نجح في ذالك وولعت النار وهو يستثمر في الحرب بين الناس ويستثمر في موت البشر ويستفيد هو بالأموال التي تأتي من الخرطوم هذا هو "كبر".

وأضاف "كبر لديه مجموعة عصابة في بيته بفطرهم وبغديهم عشان يطبلوا ليه والبعض يكتب في الجرائد كبر والي كريم هل كل أهل دارفور يأكلون في بيت كبر".

وقال "نحن في الحق لا نخشي لومة لائم وأطالب "كبر" بأن يرد على كلامي"،وأضاف أنا أصبحت رقم ورمز من رموز السودان والعالم.

ولو ذهبت الي أوربا سأعيش رمز ولو مشيت تشاد بعيش رمز ولو مشيت مصر بعيش رمز ولو تركت المحاميد وذهبت لأهلي الفور بعيش رمز .

وأضاف موجهاً الحديث لحشد جماهيري أن "كبر" رجل ضلالي لو منحكم شيء من مال خذوه ولكن لا تسلموه قراركم فهو حرامي وأنتم كسابة .

وأضاف "كبر" أصبح لا يمثل شيء في شمال دارفور ولا يمكننا أن نقبل كبر بعد دا.

ووصف هلال "كبر" بأنه منحاز لقبيلته البرتي ، وحصر الوظائف فقط لأهله البرتي والتعيين من المعتمد للفراشة فقط لقبيلة البرتي دون خجل منهم ويبرر لأهلنا الجلابة في الخرطوم أن البرتي هم المتعلمين فقط وبقية القبائل يعانون الأمية .

وحذر هلال "كبر" من ان يحاول زيارة مناطق سرف عمرة أو كبكابية أو كتم ومحلياتنا ووصفها بأنها كلها مهمشة من كتم لمليط وزغاوة ومواطنيها رحل .

وقال "كبر" عشرة سنوات والي لم يبني فصل في مدرسة في هذه المناطق والتنمية تمت بالجهد الشخصي.

وأضاف هلال "كبر" سرق المليارات من مشاريع العودة الطوعية وإعمار الدار نصفها لجيبه الشخصي والباقي لأهله البرتي.

وظهر هلال فى مراسم الصلح بين قبيلتى الرزيقات وبنى حسين قبل عدة اشهر مرتديا زيا عسكريا ، وتداولت العديد من الأوساط خلال أغسطس خبراً منسوب لنجل هلال يعلن فيه تمرد والده على الحكومة غير ان كشفت الأحداث ان هلال متحصن في منطقة سرف عمرة وأن اتصالاته بالخرطوم لم تنقطع وإن كانت علاقته مع الحكومة آخذة في التدهور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

على مشارف مائة عام من ثورة ١٩٢٤م 2018-07-23 07:35:46 ١٩٢٤ السودانوية ترياق العنصرية نحو آفاق جديدة للبناء الوطني ٢-٣ ياسر عرمان القبول المشترك وحق الآخرين في أن يكونوا آخرين، مفتاح بوابة المستقبل السوداني: لوحتان من عبق التاريخ: عند تحرير الخرطوم فى يناير ١٨٨٥ كان قائد (...)

الجنائية .. الفيل الذي بداخل الغرفة 2018-07-22 18:17:51 كتبت : سلمى التجاني (1) أثارت رحلات الرئيس عمر البشير الأخيرة لروسيا ويوغندا وجيبوتي، العديد من ردود الأفعال المحلية والعالمية ، الرافضة لتحركاته حول العالم ، رغم مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بمثوله أمامها في تهمٍ (...)

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.