الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 4 آذار (مارس) 2016

ميادة: الصادق المهدي أيد (قوى المستقبل) كأساس تحالفي لوحدة المعارضة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 مارس 2016 ـ أفاد تعميم للنشر وزعته رئيسة حزب الاتحاد الديمقراطي الليبرالي ميادة سوار الدهب، بأن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي أبدى لدى لقائه وفد تحالف قوى المستقبل للتغيير، تأييده للتحالف الوليد كأساس تحالفي لوحدة المعارضة.

JPEG - 19.5 كيلوبايت
الصادق المهدي وميادة سوار الدهب بالقاهرة ـ الأربعاء 2 مارس 2016 (صورة لـ "سودان تربيون")

وأفاد مكتب الصادق المهدي عقب لقاء جمعه بموفدي قوى المستقبل ميادة سوار الدهب والتوم هجو نائب رئيس الجبهة الثورية ـ جناح جبريل، الأربعاء الماضي، بالقاهرة، أن المهدي وعد بتقديم مقترح "لجمع الكلمة بعد التشاور مع مجلس تنسيق حزب الأمة القومي".

والتقى المهدي بموفدي التحالف الجديد، بعد ساعات من مباحثات جرت بين حزبه والتحالف بالخرطوم أقرا خلالها بتشكيل آلية مشتركة لبحث إكمال مشروع وحدة المعارضة.

وقالت، ميادة في التعميم الذي وزعته، الجمعة، إرحب الامام الصادق المهدي بقوى المستقبل كأساس تحالفي لوحدة المعارضة وفق برنامج الحد الأدنى، وماعوناً أشمل يُسهل عمل التحالفات القائمة لا خصماً عليها".

وأكدت أن المهدي "أمن على العمل المشترك لتطوير هذا المشروع الوطني، والمضي به معاً نحو توحيد كل المعارضة السودانية بما يتجاوز كل المعيقات التنظيماتية، والكوابح الايدولوجية، والمصالح الأحزابية المحصورة، وبما يركز على قضايا وحقوق الناس والشارع العام".

وذكرت ميادة في تعميمها أن رئيس حزب الأمة "أمن على توحيد وتنسيق البرامج في العمل الجماهيري حال عجز النظام عن الإيفاء بمتطلبات الحوار وبمقتضيات السلام الحقيقي، وتصعيد النضال الجماهيري والتعبئة للانتفاضة من خلال تبني (حملة هنا الشعب)".

وأكدت الاتفاق على مواصلة الحوار والتنسيق بين حزب الأمة القومي وتحالف قوى المستقبل للتغيير والجبهة الثورية السودانية، ومتابعة عملية توحيد المعارضة.

وجرى تدشين تحالف (قوى المستقبل للتغيير) المعارض، الأسبوع الماضي، ويضم 41 حزباً تمثل ثلاثة كيانات: "تحالف القوى الوطنية"، و"القوى الوطنية للتغيير ـ قوت" و"أحزاب الوحدة الوطنية".

وحظي تحالف قوى المستقبل بمواقف متباينة من قبل القوى المعارضة والحركات المسلحة، في ظل وجود كيان موازي هو تحالف قوى الاجماع الوطني بقيادة فاروق أبوعيسى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.