الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2018

نائبة رئيس البرلمان الفرنسي تؤكد زيارة رئيس المخابرات السوداني إلى باريس

separation
increase
decrease
separation
separation

باريس 21 أكتوبر 2018- أكدت نائبة رئيس البرلمان الفرنسي كارول برينس بونار تسجيل مدير جهاز الأمن و المخابرات السوداني صلاح عبدالله (قوش) زيارة إلى فرنسا واعترفت بلقائه في السفارة السودانية بباريس.

JPEG - 19.8 كيلوبايت
صلاح قوش

وزار قوش باريس في 9 أكتوبر الجاري، دون إعلان رسمي لإجراء محادثات مع مسؤولي الاستخبارات الفرنسية حول الوضع في جمهورية أفريقيا الوسطى حيث تستعد الخرطوم لاستضافة جولة جديدة من المفاوضات بين الجماعات المسلحة والحكومة.

وأكد مكتب بونار لوكالة (فرانس برس) مشاركتها مع عضو البرلمان جان بابتيست جباري في حفل عشاء أقيم في 10 أكتوبر بالسفارة السودانية بحضور صلاح قوش، لكنها نوهت الى أنها لم تكن على علم بمشاركته في المأدبة.

وقالت نائبة المتحدث المكلف بالأنشطة الدولية في الجمعية الوطنية أنها وجبّري، رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية السودانية، ذهبوا إلى مأدبة العشاء بعد استقبال السفير السوداني في الجمعية الوطنية.

وأضافت "هذا يتم من أجل 154 مجموعة صداقة قائمة."

وأفادت جبارى فى تصريح لوكالة الانباء الفرنسية "انه يتعلق بالتعاون الثقافي، ولسنا ممثلون دبلوماسيون".

وشدد المشرعان الفرنسيان على إنهما ليسا على علم بالاتهامات الموجهة إلى قوش فيما يخص انتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة في دارفور.

وتقول مصادر مقربة من الملف إن رئيس المخابرات السودانية ناقش خلال زيارته الجهود السودانية الجارية لتحقيق الاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وشجعت روسيا هذه العملية، التي أصبحت الآن جزءا لا يتجزأ من المبادرة الأفريقية للسلام والمصالحة.

وبات رئيس أفريقيا الوسطى فوستن أركنج تواديرا الآن حليفا وثيقا لروسيا التي زودته بالأسلحة والمدربين العسكريين لجيشه، بعد تراجع اهتمام باريس بالأوضاع في مستعمرتها السابقة خلال ولاية الرئيس فرانسوا هولاند.

وبحسب ما ورد فإن قوش طمأن المسؤولين الفرنسيين حول التعاون "الاقتصادي" السوداني-الروسي مع حكومة جمهورية إفريقيا الوسطى حيث تركز موسكو على تطوير صناعة التعدين على يد الشركات الروسية.

وتعاونت أجهزة الأمن السودانية والفرنسية خلال الأزمة السياسية 2002-2003 في جمهورية أفريقيا الوسطى التي انتهت في مارس 2003 عندما سيطر المتمرد السابق فرانسوا بوزيزي على العاصمة بانغي بينما كان الرئيس أنجي فيلكس باتاسي في الخارج.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

أهل المعارضة مرة أخرى 2018-11-19 17:47:11 بقلم : محمد عتيق المتأمل في الحالة السياسة السودانية يلاحظ ان تحركات ومواقف قوي المعارضة - في اغلبها - هي اما : ردود افعال علي افعال الحكومة وحزبها الحاكم ، مثلاً الحكومة تعلن عن انتخابات فتهرول احزاب المعارضة بالتعليق (...)

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.