الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 نيسان (أبريل) 2018

نائبة عن (الوطني) تدعو لإعادة أموال تم تهريبها الى ماليزيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 إبريل 2018- طالبت قيادات بارزة بالمؤتمر الوطني الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة بالسودان الأربعاء بمحاسبة كل المتورطين في الفساد واعادة الأموال التي تم تهريبها الى ماليزيا.

JPEG - 120.4 كيلوبايت
البرلمان السوداني من الداخل

ودعت النائبة بالبرلمان والقيادية البارزة بالمؤتمر الوطني عائشة الغبشاوي في جلسة البرلمان الأربعاء للتداول حول خطاب الرئيس إلى "محاسبة كل المتورطين في عمليات الفساد واعادة الأموال التي تم تهريبها الى ماليزيا"ـ دون تحديد الجهة المهربة ـ.

ويعتبر حديث الغبشاوي وهي عضو مكتب قيادي بالحزب الحاكم، نادراً خاصة فيما يتعلق بالأموال المهربة لدولة ماليزيا، وهي اتهامات ظلت تطلقها قوي معارضة بوجود استثمارات ضخمة لقيادات بالمؤتمر الوطني هناك.

وأكدت الغبشاوي أن " الفساد أصبح جبلاً شامخاً وتسبب في الجوع والمرض والفاقد التربوي"، وتابعت "يجب أن يكون حساب الفاسدين عسير حتى لو كانوا اخواننا او ازواجنا او من هم حولنا".

وأبدت استغرابها من امتلاك صغار الموظفين بالدولة "عمارات وقصور" وتابعت " أنا استغرب من الذين يتطاولون في البنيان ويملكون القصور "وانا عشر سنوات ما قادرة أكمل بيتي".

وأقرت الغبشاوي بحصول أشخاص ـ لم تسمهم ـ على حوافز من " المفسدين " للسكوت على الفساد.

وعابت على الدعاة والعلماء سكوتهم تجاه ما يحدث من فساد بالدولة.

واتهمت الغبشاوي البرلمان بالخوف وعدم قول الحق، وقالت: "ماذا قدم البرلمان للشعب".

بدورها طالبت النائبة مها الشيخ بإعادة النظر في مادة " التحلل"، وقالت إنها أثارت الغبن في النفوس".

واكدت ان المحاكم حسمت كثير من قضايا الفساد بالتحلل، بما لا يسمح بتطبيق العقوبات الرادعة على المفسدين.

من جانبها انتقدت النائبة عن حزب المؤتمر الشعبي نوال الخضر حديث الرئيس السوداني عن الفساد.

وقالت " غير مقبول ان يتحدث الرئيس عن فساد في الحكومة كنت اتمني ان يحدثنا عمن وراء الفساد، اشخاص ام مؤسسات".

وتابعت " نريد ان نعرف من وراء الفساد ومن جعله ينمو ومن هيأ له البيئة ومن هم المفسدين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.