الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 4 نيسان (أبريل) 2018

نائبة عن (الوطني) تدعو لإعادة أموال تم تهريبها الى ماليزيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 4 إبريل 2018- طالبت قيادات بارزة بالمؤتمر الوطني الحزب صاحب الأغلبية الحاكمة بالسودان الأربعاء بمحاسبة كل المتورطين في الفساد واعادة الأموال التي تم تهريبها الى ماليزيا.

JPEG - 120.4 كيلوبايت
البرلمان السوداني من الداخل

ودعت النائبة بالبرلمان والقيادية البارزة بالمؤتمر الوطني عائشة الغبشاوي في جلسة البرلمان الأربعاء للتداول حول خطاب الرئيس إلى "محاسبة كل المتورطين في عمليات الفساد واعادة الأموال التي تم تهريبها الى ماليزيا"ـ دون تحديد الجهة المهربة ـ.

ويعتبر حديث الغبشاوي وهي عضو مكتب قيادي بالحزب الحاكم، نادراً خاصة فيما يتعلق بالأموال المهربة لدولة ماليزيا، وهي اتهامات ظلت تطلقها قوي معارضة بوجود استثمارات ضخمة لقيادات بالمؤتمر الوطني هناك.

وأكدت الغبشاوي أن " الفساد أصبح جبلاً شامخاً وتسبب في الجوع والمرض والفاقد التربوي"، وتابعت "يجب أن يكون حساب الفاسدين عسير حتى لو كانوا اخواننا او ازواجنا او من هم حولنا".

وأبدت استغرابها من امتلاك صغار الموظفين بالدولة "عمارات وقصور" وتابعت " أنا استغرب من الذين يتطاولون في البنيان ويملكون القصور "وانا عشر سنوات ما قادرة أكمل بيتي".

وأقرت الغبشاوي بحصول أشخاص ـ لم تسمهم ـ على حوافز من " المفسدين " للسكوت على الفساد.

وعابت على الدعاة والعلماء سكوتهم تجاه ما يحدث من فساد بالدولة.

واتهمت الغبشاوي البرلمان بالخوف وعدم قول الحق، وقالت: "ماذا قدم البرلمان للشعب".

بدورها طالبت النائبة مها الشيخ بإعادة النظر في مادة " التحلل"، وقالت إنها أثارت الغبن في النفوس".

واكدت ان المحاكم حسمت كثير من قضايا الفساد بالتحلل، بما لا يسمح بتطبيق العقوبات الرادعة على المفسدين.

من جانبها انتقدت النائبة عن حزب المؤتمر الشعبي نوال الخضر حديث الرئيس السوداني عن الفساد.

وقالت " غير مقبول ان يتحدث الرئيس عن فساد في الحكومة كنت اتمني ان يحدثنا عمن وراء الفساد، اشخاص ام مؤسسات".

وتابعت " نريد ان نعرف من وراء الفساد ومن جعله ينمو ومن هيأ له البيئة ومن هم المفسدين".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.