الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 13 أيلول (سبتمبر) 2014

نائب البشير : لن نقبل تكوين حكومة انتقالية وعضوية الوطني بلغت "10" ملايين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 سبتمبر 2014- جدد نائب الرئيس السوداني رئيس القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني التأكيد على عدم الرضوخ لمطالب قوى المعارضة بتشكيل حكومة انتقالية، وقال ان دعاتها يبحثون عن وضع استثنائي لقناعتهم بعدم تحقيق اي مكاسب حال خاضوا الانتخابات ، وباهى بعضوبة حزبه التي قال انها بلغت عشر ملايين كادر لكنه حذر يشدة من تفلتات بعضهم ومحاولة التنفيث عن الغضب التنظيمي باللجوء الى وسائل التواصل الاجتماعى .

JPEG - 9.7 كيلوبايت
نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن

وقال النائب الثاني للبشير حسبو محمد عبد الرحمن مخاطبا مؤتمر القطاع السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم السبت ان حزبه يرفض دعوة المعارضة لتكوين حكومة إنتقالية، منوها الى ان المطالبين بها يدركون بانهم لن يكسبوا الانتخابات التي قطع بانها ستجرى في موعدها كاستحقاق دستوري واضاف "في الاول من مايو القادم يصبح الرئيس بلا سلطة ودون تفويض".
وتطالب قوى سياسية معارضة بتأجيل العملية الانتخابية عن موعدها المقرر في العام 2015 ، وقالت مفوضية الانتخابات في وقت سابق انها تلقت بالفعل طلبات من احزاب على راسها الامة القومي والمؤتمر الشعبي لتاجيل الانتخابات وتمكين القوى السياسية من الاستعداد ماليا وتعبئة قواهدها .

وهدد حسبو بحسم التفلتات التنظيمية داخل الحزب ، وطالب الاعضاء بطرح رؤاهم داخل المؤسسات ، مشددا على عدم السماح بالحديث فى القضايا التى اجيزت في مؤسسات الحزب باي منبر خارجي، وقال "عندك راى من حقك تقولوا داخل مؤسسات الحزب ماتمشي تعمل موقع فى النت والواتساب وتصدر البيانات ، هذا ممنوع ولن نسمح به" .

وقال ان مؤسسات الحزب اذا اجازت امر لن يكون بعده للراى الشخصي قيمة ، لافتاً الى ان حزبه يؤمن بالجماعة اكثر من الفرد، واشار الى ان عضوية حزبه بلغت 10 مليون كادر ، لكنه نوه الى ان الكثرة يمكن ان تكون عامل ضعف حال عدم ادارتها بشكل جيد .

وحذر حسبو من اسماهم براهني أنفسهم لأجندات خارجية وحثهم على تحرير أنفسهم من الأجنبي ، قائلا ان الدولة توفر لهم ضمانات الدخول في الحوار الوطني، وعد الاستنصار بالاجنبي "خيانة وطنية".

وكان الرئيس عمر البشير اطلق مبادرة للحوار الوطني في يناير الماضي، لكن العملية تعثرت بعد انسحاب حزب الأمة القومي وعدم مشاركة قوى اليسار والحركات المسلحة وطلب قادة الحركات ضمانات قوية للمشاركة في حوار الداخل تعهدت الحكومة بتوفيرها الا ان استمرار اعتقال السلطات الامنية لقادة سياسيين وعدم العفو عن محكومين يثير شكوك المسلحين تجاه جدية الحكومة السودانية .

وقال حسبو ان البلاد تشهد حاليا سقفا عاليا من الحريات مستشهدا بوجود 90 حزبا سياسيا منوها الى ان ذات الرقم غير مسبوق في اى دولة بالعالم وقال ان المؤتمر الوطني يريد اقرار حريه ترتكز على ثوابت وطنية وليس "العمالة"، مؤكدا ان حزبه تمكن من تجاوز المؤامرات على مدى 25 عاما .

واسترسل : القذافي ومبارك كانا يكيدان لنا العداء فأين هم؟، معتبرا المؤتمر الوطني صمام أمان السودان واردف "وهو حزب إسلامي وكل عمله مرده لله".

وأوضح أن الخرطوم تريد جواراً آمناً مع جوباً ، وأكد حرص السودان على تنفيذ إتفاق التعاون والاستقرار في الجنوب انطلاقا من ان جوبا تمثل عمقا إستراتيجيا للخرطوم والعكس.

وقال النائب ان القطاع الخاص في السودان تمكن من ايجاد منافذ للافلات من الحصار الاقتصادي الامريكي واضاف ""كبار رجال الأعمال في امريكا يضغطون على الكونغرس لانهاء الحصار على السودان".

واشار الى أكثر من (50) شركة أمريكية تمردت على قرار الحصار المفروض على السودان .

  • 13 أيلول (سبتمبر) 2014 22:55, بقلم جيمس هريدي

    العناد
    لقد تراجع
    الخال الإخواني
    عن التمكين الإخواني
    وقال إنّ المُؤتمر الوطني
    لا يمثّل قامة المشروع الحضاري
    بينما جدد المُجنّد المدني الماسوني
    كنائب ثانٍ للعسكري المجنّد الماسوني
    كرئيس سوداني على دولة الإحتلال الإخواني
    حسبو محمد عبد الرحمن رئيس القطاع السياسي
    لحزب المُؤتمر الوطني الحاكم لدولة الإحتلال الإخواني
    التأكيد على عدم رضوخ ماسونيّهم لمطالب الشعب السوداني
    بتشكيل حكومة إنتقاليّة دعاتها يبحثون عن وضع إستثنائي
    لقناعتهم بعدم تحقيق أيّ مكاسب عبر الميزان الإنتخابي
    الذي قطع بأنّه سيجرى في موعده كإستحقاق دستوري
    في مايو القادم ليجدّد للرئيس تفويضه الدستوري
    عبر آليّة تبديل صناديق الخيار الإقتراعي
    بواسطة عضويّه البالغة 10 ملايين أمنجي
    لكنّه قد حذّر من تفلتات جهازه الأمنجي
    ولجوئه إلى وسائل التواصل الاجتماعي
    للتنفيث عن الظلم التنظيمي
    لقاعدة الكيان الماسوني
    من قمّةالكيان الماسوني
    أمثال خسبو الفهلواني
    والمصطفى البهلواني
    والغندور الحربائي
    وأمين السفسطائي
    وإلى آخر قيادي
    ماسوني إبادي

    repondre message

الرد على هذا المقال


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كلكم أبطال 2019-07-21 20:01:00 بقلم : محمد عتيق شهد الأسبوع الماضي أوسع جدل في مسيرة الثورة السودانية الجارية بين المعارضين والمؤيدين لوثيقة الإتفاق السياسي التي وقعتها قوى الحرية والتغيير بالأحرف الأولى مع المجلس العسكري الانقلابي فجر الأربعاء ١٧ (...)

من جمهورية الاعتصام ... الى بناء البديل (1- 7 ) 2019-07-21 13:11:13 بقلم : السر سيد أحمد زمان القرارات الصعبة وأعادة ترتيب الاولويات في منتصف مارس الماضي شاركت في مؤتمر في باريس عن مستقبل البحر الاحمر. ومع ان تركيز المؤتمر كان على الجوانب الاقليمية الا ان ما يجري في السودان لقي نقاشا (...)

اتفاق الحرية والتغيير والمجلس العسكرى بين عينين !. 2019-07-18 05:07:05 فيصل الباقر faisal.elbagir@gmail.com بعد مُعاناة، ولنقل – بلا تحفُّظ - ولادة متعثّرة، تمّ التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة (( الإتفاق السياسى لإنشاء هياكل ومؤسسات الحكم فى الفترة الإنتقالية )) بين المجلس العسكرى وقوى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.