الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 3 نيسان (أبريل) 2017

نائب البشير يجدد اتهام الحركات المتمردة بالإرتزاق

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 أبريل 2017 ـ كررت الرئاسة السودانية اتهامها لحركات التمرد بالإرتزاق، وإرتكاب جرائم القتل والخطف والنهب، في ليبيا وجنوب السودان نظير الحصول على أموال.

JPEG - 8.1 كيلوبايت
نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن

وقال نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، في كلمته أمام ورشة نظمتها الـ (سيسا) بالخرطوم الإثنين، إن حركات التمرد في السودان "ما زالت مستمرة في إرتكاب جرائم القتل والخطف والنهب والتجنيد القسري للأطفال وتهريب البشر والقتال والارتزاق في دولتي ليبيا وجنوب السودان".

وتابع "مرتزقة ما يعرف بجيوش الظلام، ظلت بنادق مستأجرة تقاتل مقابل المال".

وأكد حسبو "أن قضايا الإرهاب والمنظمات غير الحكومية السالبة والتطرف والإرتزاق تتطلب التصدي لها بكل قوة وعزيمة، وأصبحت من المهددات الأمنية الماثلة والمتوقعة في بلادنا وفي العالم".

وأشار إلى أن دور السودان أصبح راسخاً في التصدي للقضايا والتحديات الافريقية، مضيفاً أن السودان وبعض الدول ظلت تعاني من الاستهداف الظالم، ولفت إلى أن كثيراً من الدول الأفريقية تمكنت من إحباط العشرات من العمليات الخطيرة قبل تنفيذها.

وأوضح أن تلك الظواهر أفرزتها التوترات الأمنية، ما يتطلب المزيد من التعاون بين الأجهزة الأمنية في الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات والتنسيق مع أجهزة الدول الأعضاء في الـ (سيسا).

وأضاف "الإرهابيون لا يعملون لأجل القضايا الوطنية، وإنما يستهدفون المدنيين، ويرتكبون الجرائم المختلفة من أجل المال، ولا يعصمهم في ذلك عاصم، وفوق ذلك يرتكبون جرائم تحرمها القوانين والمواثيق الدولية".

بدوره قال مدير جهاز الأمن السوداني الفريق ركن محمد عطا "إن الإرتزاق والإرهاب والمنظمات غير الحكومية السالبة يشكلون مثلث الرعب والخطر في أفريقيا".

وأضاف "آن الأوان لتحويل مقررات الورشة إلى أفعال من خلال التعاون المشترك على المستوى الإقليمي والقاري والدولي لمجابهة تلك التحديات".

وأكد أن ظاهرة المرتزقة والمقاتلين الإرهابيين والمنظمات غير الحكومية السالبة، باتت قضية بالغة التعقيد، "حيث تمارس التدمير والقتل في بلداننا".

وأوضح عطا أن تنامي ظاهرة الإرتزاق والارهاب يعيق التنمية في العديد من الدول الأفريقية واصبح من أسباب معاناة الشعوب، مردفاً "إننا نثق في التعاون المشترك المثمر لمواجهة هذه المهددات"، لافتاً إلى أن الحركات المسلحة الدارفوية تحارب في ليبيا لحساب أطراف ضد أطراف أخرى".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.