الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 7 شباط (فبراير) 2017

نائب الرئيس يطلب قائمة المجرمين بمنطقتين في شمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 7 فبراير 2017 ـ طالب نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن والي شمال دارفور ومعتمدي محليتي كتم والواحة والإدارات الأهلية بتسليم السلطات قائمة بالمجرمين ومرتادي الإجرام في المحليتين الواقعتين على بعد حوالي 100 كلم غربي الفاشر.

JPEG - 58.9 كيلوبايت
نساء مريضات في معسكر (كساب) بمحلية كتم ينتظرن الفحص عليهن من قبل فريق أطباء ـ صور إرشيفية

وكانت لجنة أمن مشتركة بين محليتي كتم والواحة علاوة على الإدارات الأهلية قد اجتمعت في يوليو الماضي للتصدي لأي تفلتات ربما تؤدي الى فشل الموسم الزراعي.

وقال حسبو لدى مخاطبته حشدا بالمحليتين، الثلاثاء "نطالب المجتمع والإدارات الأهلية بتسليم المتهمين للسلطات ونحن نريد نفرة من المجتمع للمجرمين ونريد قائمة بأسماء كل المتورطين والمجرمين بمحليتي كتم والواحة"، موجهاً الجيش والشرطة والأمن بالقبض على أي مجرم بشمال دارفور.

وقال نائب رئيس الجمهورية "ليس للمجرم قبيلة.. نريد قيام مؤتمر أهلي بكتم يعلن فيه لا قبيلة للمجرمين".

ووجه حسبو والي شمال دارفور بتوقيف المجرمين بمحليتي كتم والواحة خلال ثلاثة أشهر، قائلا: "أي مجرم يتم القبض عليه ويسجن في سجن كتم واذا امتلأ يحولوا إلى سجن شالا بالفاشر وسجن بورتسودان".

وتشهد كثير من المناطق بولاية شمال دارفور احتكاكات بين الرعاة والمزارعين وغالبا ما تؤدي الي أحداث قتل وإتلاف للزرع مما يثير مخاوف المزارعين وراغبي العودة الطوعية والموسمية.

وتابع "منذ اليوم نريد فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ونوجه وزارة العدل والداخلية بالتدريب وتهيئة بيئة العمل للنيابات والشرطة".

وأعلن نائب الرئيس عن دعمه لمحليتي الواحة وكتم بعشرين مليون جنيه للخدمات والتنمية، فضلا عن حفر عشرة آبار وتشييد مدرستين أساس للبنات بمحلية الواحة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فضائح بالجملة 2018-02-15 21:34:31 مصطفى عبد العزيز البطل تابع الملايين حول العالم أول أمس الثلاثاء سليلة بني يعرب، الإعلامية الأمريكية السورية اللامعة هالة غوراني، مقدمة برنامج (هالة غوراني هذا المساء) على شبكة سي إن إن الامريكية، وهي تناقش مع عدد من (...)

أنقذوا الأحفاد قبل فوات الأوان 2018-02-14 05:55:34 الامم المتحدة تعلق تعاونها مع جامعة الاحفاد بسبب العنف ضد الطالبات بقلم : عادل عبد العاطي قامت الأمم المتحدة ومنظماتها في السودان بتعليق تعاونها مع جامعة الأحفاد للبنات ، كما اعلنت عدم مشاركتها في اي برامج مستقبلية (...)

قوش .. مفتاح البشير لأمريكا 2018-02-12 17:28:13 بقلم : سلمى التجاني من الزوايا التي يمكن النظر منها لقرار إعادة الفريق صلاح عبد الله قوش لموقعه في إدارة جهاز الأمن والمخابرات، هي ملف العلاقات الخارجية، والأمريكية على وجه الخصوص. فمن المعروف أن قوش هو مهندس علاقة النظام (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.