الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 13 شباط (فبراير) 2017

نازحو جنوب السودان يعارضون إعادة نشر القوات الكينية

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 13 فبراير 2017- أعرب النازحون في جنوب السودان عن رفضهم لإعادة نشر قوات حفظ السلام الكينية في البلاد ، متهمين الحكومة الكينية بالتورط في إشعال الصراعات بالعاصمة جوبا خلال يوليو من العام الماضي .

JPEG - 17.6 كيلوبايت
رئيس بعثة (يونميس) في جنوب السودان ديفيد شيرر

وفي مذكرة معنونة إلى الأمين العام للأمم المتحدة انتونيو غوتيريس طالب النازحون الأمم المتحدة بإعادة النظر في قرارها مؤخرا بشأن إعادة نشر الجنود الكينيين في الدولة الوليدة .
وقالت المذكرة " نحن النازحون في جنوب السودان نتابع بإحباط وقلق كبيرين التطورات السياسية في بلادنا منذ محاولة اغتيال رياك مشار في يوليو والذي كان حينها نائب للرئيس".

كما أبدى النازحون في مذكرتهم قلقهم حول رئيس بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان (يونيمس) الكيني والذي اتهموه بالفشل في حماية المدنيين عندما اندلع قتال بين الجيش الحكومي والقوات المعارضة المسلحة في 8 يوليو 2016.

وأضافت المذكرة " إننا نؤمن بقوة أنكم ستبذلون أقصى جهودكم لتحقيق السلام إلى مجتمعنا الذي انهكته الحرب وتخليصنا من القيادة الديكتاتورية .نريد كذلك أن نؤكد هنا أن الحكومة الكينية تتصرف بوحشية ضد مواطنينا في كينيا عن طريق خطفهم وترحيلهم إلى الأعداء في جوبا لإذلالهم وتعذيبهم وقتلهم بأيدي قوات الأمن سيئة السمعة " .

وكذلك أعرب النازحون عن احباطهم بشأن تجدد القتال والذي تحول إلى قتال اثني في البلاد ، مناشدين الأمم المتحدة بذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين ، مطالبين في الوقت ذاته الأمين العام بالضغط على الأطراف المتحاربة لإعادة التفاوض حول اتفاق السلام الموقع 2015.

وأبدى النازحون عدم تفائلهم بدعوة الحوار التي أطلقها رئيس البلاد سلفاكير ميارديت مؤخرا ، منوهين أن الحوار الذي سيضمن السلام هو الحوار الذي يجري بعد إسكات السلاح .نازحو جنوب السودان يعارضون إعادة نشر القوات الكينية إلى يونيمس


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.