الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 26 حزيران (يونيو) 2016

نافع: المعارضة بلا جماهير ومحاولاتها لقيام (إنتفاضة) باءت بالفشل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 يونيو 2016 ـ استأنف القيادي في المؤتمر الوطني الحاكم في السودان نافع علي نافع مهاجمة قوى المعارضة، وقال إن جميع محاولاتها لقيام "انتفاضة" باءت بالفشل، وقلل من جماهير قادة المعارضة بمن فيهم رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي.

PNG - 211.2 كيلوبايت
نافع يخاطب ممثلي اتحاد الشباب الوطني بعد إفطار بمنزله في الخرطوم ـ الأحد 26 يونيو 2016

واستقال نافع علي نافع من منصب مساعد رئيس الجمهورية ونائب رئيس الحزب الحاكم في ديسمبر 2013 ضمن تعديلات واسعة طالت الحكومة السودانية.

وأفاد نافع عقب افطار رمضاني بمنزله، يوم الأحد، جمعه إلى اتحاد الشباب الوطني، بأن العديد من المعارضين ومن بينهم رئيس حزب الأمة الصادق المهدي يعتقدون أن القرارات والعقوبات الصادرة من مجلس الأمن والأمم المتحدة يمكن أن تضعف (الإنقاذ) وتخيفها.

وتابع قائلا: "لكننا نقول إنها تزيدنا قوة وقد هزمناهم في مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان وأصدروا مليون قرار لم تؤثر فينا إطلاقا وكلها تحت جزمتنا".

وأضاف نافع "أن كل المحاولات التي تمت من أجل قيام إنتفاضة باءت بالفشل"، موضحا أن المعارضين ومن يقف خلفهم يدركون أنهم بلا أي جماهيرية، وقال ساخرا "كان لموهم ما بيملو بيتي دا" ـ بمعنى أن جماهير المعارضة إذا دعيت لن تملأ منزله ـ.

وأكد "أن السودان صمد في مواجهة العقوبات الخارجية الجائرة والحصار المستمر من الغرب"، وزاد "لم يكن هناك شخص يتوقع أن نصمد في ظل الضغوط العسكرية والحصار وتكالب العديد من الدول علينا لكننا نجحنا في الصمود.. إن ما تم في زمن الحصار يعد أمرا غير مسبوق".

وأشار نافع إلى أن ما حدث في إقتصاد البلاد يعتبر "معجزة" وفقا لقناعات الآخرين في ظل الحصار الإقتصادي والعقوبات، وقال إنه قبل مجئ "الإنقاذ" كانت هناك أزمة إقتصادية وندرة فى المواد الغذائية، "لكن الوضع الآن يختلف تماما فكل شئ متوفر".

وذكر أن "ثورة الإنقاذ أحدثت نقلة نوعية بحيث أصبح السودان قويا ومهابا.. لقد توقعوا انهيار النظام لكن خابت ظنونهم".

وقطع بحدوث تحسن كبير في الأوضاع المعيشية بعد مجئ "الإنقاذ" التي أنجزت في مجالات الصحة والتعليم والطرق والجسور ـ حسب قوله ـ.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.