Friday , 29 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع يتهكم من زحف الجبهة الثورية على الخرطوم

الخرطوم 18 ديسمبر 2012 – أعلن مساعد رئيس الجمهورية نافع علي نافع بفشل محاولات قوى الجبهة الثورية الرامية للزحف على العاصمة الخرطوم للاستيلاء على الحكم بقوة السلاح، ووجه انتقادات حادة لتحالف الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال مع الحركات المسلحة بدارفور.

وقطع نافع خلال مخاطبته احتفالات الولاية الشمالية باليوم العالمي للإعاقة أمس، بعدم استطاعة التحالف تحقيق مسعاه، وقال لن يجدوا في الحركات المسلحة إلا سراباً.

ووقعت الحركة الشعبية وحركة العدل والمساواة وفصيلي حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد النور ومني مناوي على اتفاق في نوفمبر 2011 يوحد جهودها في العمل على اسقاط النظام وهددت بنقل النزاع من الاقاليم إلى داخل العاصمة السودانية.

واتهم نافع ايضا نفراً من أبناء السودان لم يسمهم بالمشاركة في اجتماعات مع من أسماهم بالمتربصين وأعداء السودان ومنظمات صهيونية لإجهاض مشروع النظام الحاكم في السودان.

وأضاف “إن منظمات المجتمع الغربية تجتمع للتآمر علينا في تدمير عقيدتنا ومبادئنا وأن التآمر لن يصرفنا عن العمل الاجتماعي”، وقال أن الرد على مثل هؤلاء يكون بإحياء هذه المعاني وتفعيل قانون الزكاة والحث على إخراجها طواعية.

وتدعو الحكومة إلى تبني دستور اسلامي ترفضه قوى المعارضة التي تنادي بدولة مدنية تكفل التعايش والاحترام المتبادل في ظل التعددية الثقافية والدينية.

إلا أن حزب المؤتمر الشعبي المعارض ما زال يتمسك بطرحه لبناء دولة اسلامية في السودان يقول انها سوف تكفل الحريات والممارسات الديمقراطية كما ان زعيمه حسن الترابي يقول ان النظام القائم لا علاقة له بالإسلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.