الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 22 شباط (فبراير) 2012

نافع يستخف باختيارعقار رئيسا للجبهة الثورية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 فبراير 2012 — قلل مساعد الرئيس السودانى نافع على نافع من انتخاب مالك عقار رئيسا للجبهة الثورية وشدد على ان الخطوة لا تحمل جديدا وعده تأكيد لحالة انكماش يعيشها التحالف باعتبار ان نافع كان رئيسا للحركة الشعبية وقائد لجيشها العام بالشمال.

JPEG - 10.9 كيلوبايت
مالك عقار

ورجح ان يكون تهميش قيادات الحركات المتمردة فى دارفور وتخطيها فى القيادة راجعا الى للزهد فى عطائها أو مقدرتها أو تحفظا عليها من حيث المبدأ وتساءل بالقول : "ما الجديد ان يكون مالك عقار زعيما على الحلو وعرمان ".

وكانت اجتماعات قيادات تحالف الجبهة الثورية السودانية قد اختارت مالك عقار رئيس الحركة الشعبية لقيادة تحالفها كما اختارت عبدالعزيز الحلو لقيادة قواتها المشتركة وقالت مصادر عديدة ان الخلافات بين الحركات الدرافورية حالت دون إسناد أحد هذين المنصبين لحركة العدل والمساواة التي تعتبر أكبرها.

وفى السياق اتهمت لجنة الدفاع والامن بالبرلمان السوداني تحالف الجبهة الثورية بشن حرب عصابات فى جنوب كردفان
وقال نائب رئيس اللجنة حسين حمدي في تصريحات امس ان الحركة تسلك طريق العصابات في حربها وتتعامل بسياسة "اضرب واهرب" بدلا عن المواجهة ، ووسمها بالضعف وقلة الحيلة، لافتاً الي ان الجبهة الثورية اسم يفتقد الهوية والإرادة.

واكد حسين عقب اجتماع للجنة ناقشت فيه تقرير الزيارة الاخيرة الى ولاية جنوب كردفان ان الوفد اطمأن على الأوضاع الإنسانية والأمنية بالولاية، واكد انخفاض نسبة النزاعات القبلية، متوقعاً تقدم القوات المسلحة التي تمسك بزمام المبادرة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والشرطية بالولاية وفق خطة محددة.

ونفي بشدة وجود مأساة انسانية بالولاية، متهما جهات لم يسمها بإطلاق تصريحات سالبة واختلاق ذرائع لخدمة أجندتها من اجل التدخل الاجنبي في الولاية، نافياً سيطرة الحركة الشعبية على خمس محليات بالولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.