الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 4 أيار (مايو) 2017

نجاة طائرة ركاب من كارثة أثناء إقلاعها بشمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 4 مايو 2017 - نجا ركاب طائرة سودانية،قبل إقلاعها من مطار الفاشر بلحظات من كارثة محققة ، بعد اصطدام طائر بإحدى مراوحها واختراقها بقوة.

JPEG - 20.2 كيلوبايت
(صقر) اخترق مقدمة طائرة تتبع لشركة (تاركو) ودفعها للهبوط اضطراريا بالفاشر ..السبت 10سبتمبر ..صورة لـ(سودان تربيون)

وقال مدير قطاع شمال دارفور بشركة (تاركو) الخاصة للطيران محمد حسن فضل المولي لـ(سودان تربيون) الخميس "إن الطائرة كانت في رحلة بالرقم 400 من عاصمة شمال دارفور الي الخرطوم ،مساء الأربعاء ، وعند اقتراب لحظة الإقلاع اصطدم محركها الشمالي بـ(طائر) وتم إيقافها اضطراريا دون أن يتعرض الركاب للأذى".

وأوضح أن الشركة اضطرت إلى إرسال طائرة أخرى من الخرطوم، الخميس، لنقل المسافرين من الفاشر إلى العاصمة الخرطوم.

وقال "المهندسون وصلوا الفاشر بغرض صيانة الطائرة،وهذه الاشكاليات يمكن معالجتها ومكافحتها بالتعاون مع إدارة الحياة البرية ".

وتعرضت طائرة أخرى تتبع لليوناميد لحادثة مماثلة الثلاثاء بمطار الفاشر أثر اصطدام محركها بإحد الطيور.

وفي سبتمبر من العام الماضي نجا ركاب طائرة سودانية، كانت في طريقها الى الفاشر، قبل هبوطها بلحظات من كارثة محققة ، بعد اصطدام طائر بهيكلها واختراق مقدمتها بقوة دون أن يتعرض الركاب البالغ عددهم 108 بأذى.

ويصنف مطار الفاشر كواحد من المطارات الكبيرة في السودان ويعتبر الأضخم على مستوى ولايات دارفور الخميس.

وفي العام 2014 قدمت شركة (ايربص) براءة اختراع تقنية مبتكرة لإخافة أسراب الطيور التي تتجمع بالقرب من المطارات؛ في محاولة لتجنب ضرباتها المدمرة والمكلفة.

ويقوم النظام بتقليد أصوات الطيور، ويوضع على أرضية المطار، أو يمكن تركيب معداته في جسم الطائرة. وذلك بعد أن وصلت خسائر الملاحة الجوية العالمية لأكثر من مليون ونصف المليون دولار، وتأجيل المسافرين، أو التأخير جراء ضربات الطيور.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

نيلسون مانديلا .. سيطلع من عتمتي قمر 2018-07-18 19:50:09 كتب: عمر الدقير يوافق اليوم - الثامن عشر من يوليو - الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الإفريقي نيلسون مانديلا، وهو ذات اليوم الذي أعلنته الأمم المتحدة، قبل عدة سنوات، مناسبةً سنوية عالمية للإحتفاء بسيرة هذا الثائر التحرري. (...)

المونديال والثلاثي 2018-07-16 18:00:29 كتب : محمد عتيق عند الخامسة من عصر الامس (الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨) بتوقيت الخرطوم ، الثالثة بتوقيت قرينتش ، كانت الملايين قد احتشدت في المنازل والمقاهي وصالات المشاهدة وساحاتها المفتوحة حول شاشات التلفاز علي امتداد المعمورة (...)

القاهرة والإمام 2018-07-15 23:43:51 كتب : المحبوب عبد السلام يقول السيد الشريف زين العابدين – عليه شآبيب الرحمة – في مناجاته للسودان: «زى ما موسي عدَّى ولا تعب لا حاجة»، ذلك استعمالٌ بليغ لكلمة “حاجة” في عاميَّتنا السُّودانيَّة، وهي عادة تأتي في سياقاتنا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.