الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 20 نيسان (أبريل) 2018

نجل الميرغني يزور قيادي تاريخي لجمع صف (الاتحادي الأصل)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 أبريل 2018 ـ سجل رئيس قطاع التنظيم بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد الحسن الميرغني، الجمعة، زيارة نادرة لعلي نايل أحد القيادات التاريخية المغاضبة بضاحية الجزيرة إسلانج، 17 كلم شمالي أمدرمان.

JPEG - 45.5 كيلوبايت
الحسن نقل لأزرق طيبة رسالة شفهية من والده السيد محمد عثمان الميرغني .. السبت 17 فبراير 2018 (سودان تربيون)

وأعلن علي نايل وهو المشرف السياسي للحزب في منطقة كرري بأمدرمان، في وقت سابق اعتزال العمل السياسي بعد تفاقم الخلافات داخل الحزب العريق أخيرا.

ويواجه الاتحادي الديمقراطي الأصل، أزمة عميقة منذ 2015 عندما أعلنت قيادات فيه تأييد ترشح الرئيس عمر البشير لدورة رئاسية جديدة وخوض الانتخابات في بقية المستويات، وعلى إثر ذلك فصلت لجنة شكلها الحسن قيادات تاريخية أبرزها طه علي البشير، بخاري الجعلي، علي نايل، ومحمد طاهر جيلاني.

وحظي نجل الميرغني باستقبال حاشد في منطقة الجزيرة إسلانج التي تعتبر معقلا للطريقة الختمية والحزب الاتحادي.

وقال القيادي في الحزب محمد هاشم عمر لـ (سودان تربيون) إن زيارة الحسن جاءت في إطار التواصل مع القيادات التاريخية.

وتابع قائلا "الزيارة يمكن اعتبارها بشائر لجمع الصف الاتحادي مع المناضلين بمبادرة طيبة من الحسن".

ورافق الحسن الميرغني وفد كبير من قيادات الحزب وطائفة الختمية التي تتمتع بنفوذ كبير في البلاد.

وأكد نائب المشرف بمنطقة كرري عثمان النقيب أن زيارة الحسن جاءت في الوقت المناسب وتخدم الجانب السياسي بشكل كبير، وتؤكد تواصل زعماء الحزب مع القيادات والقاعدة.

ووعد النقيب في تصريح صحفي بترتيب زيارات أخرى في منطقة كرري بهدف البناء التنظيمي بمشاركة الجميع.

وفي أكتوبر 2016 نفذ الحسن زيارة مماثلة إلى القيادي في مجموعة "أم دوم" المنشقة حسن أبوسبيب، ما أثار ردود أفعال واسعة حول ما إذا كان مغزى الزيارة سياسي أم اجتماعي.

كما زار الحسن في فبراير الشيخ عبد الله أحمد الريح الشهير بـ"أزرق طيبة" بمقر إقامة الأخير بمنطقة "طيبة" غربي مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، حيث يرعى الحزب الوطني الاتحادي.

وناشد النقيب كل الحادبين على المصلحة العامة في هذه الظروف العمل على وحدة الصف وتقبل الرأي الآخر وتناسي المرارات والخلافات.

وقال إن "الاتحادي الأصل في كرري يشيد بجهود نايل ويعمل لدعمه لاستمرار جهوده.. مشرفنا صاحب نضالات مشهود لها".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.