الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

(نداء السودان) بالداخل تعلن عن مراجعات وحوار مع (الإجماع الوطني)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 أكتوبر 2017 ـ كشفت كتلة قوى "نداء السودان" بالداخل عن اجتماع "عاجل" للمراجعة والتقييم، ودرس اجتماع لقادة الكتلة تفاصيل اجتماع عقد بين ممثليهم وتحالف قوى الإجماع الوطني لبحث وحدة المعارضة إثر قطيعة بين الكيانين منذ العام الماضي.

JPEG - 47.9 كيلوبايت
قيادات (نداء السودان) في مؤتمر صحفي بالخرطوم.. السبت 8 أكتوبر 2016.. صورة لـ(سودان تربيون)

وطبقا لبيان أصدرته كتلة أحزاب نداء السودان بالداخل، الإثنين، فإن رؤساء الكتلة دعوا كافة مكونات التحالف لإكمال الترتيبات اللازمة لإنعقاد اجتماع عاجل من أجل استئناف العمل في كافة الملفات العالقة التي يضطلع بها ومراجعة وتقويم مسيرة الثلاثة سنوات الماضية.

وشدد البيان على ضرورة "اخضاع قادة التحالف معطيات الراهن لقراءة عميقة وشفافة تعين على رسم طريق مشترك يعبر ببلادنا من وهدتها وأزمتها المستفحلة التي تطبق بخناقها الآن".

وأكد البيان الذي تلقته "سودان تربيون" أن رؤساء الكتلة اطلعوا أثناء اجتماع، يوم السبت، على تفاصيل اجتماع عُقِد بين ممثلين للكتلة وقوى الاجماع الوطني، وأقروا مواصلة الحوار بين الطرفين والعمل الجماهيري المشترك في القضايا اليومية بما يصب في اتجاه وحدة المعارضة.

وتوترت العلاقات بين "أحزاب نداء السودان بالداخل"، وتحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في سبتمبر 2016، إثر تجميد هيئة الإجماع عضوية أحزاب: المؤتمر السوداني، البعث السوداني، تجمع الوسط، القومي السوداني، والتحالف الوطني السوداني بسبب عملها مع "نداء السودان".

وأكد بيان أحزاب "نداء السودان" بالداخل أن "تباين الأدوات والرؤى يجب ألَّا يعوق تكامل جهود قوى المعارضة لإنجاز الهدف النهائي المتفق عليه بين الجميع".

وبحث الاجتماع توسيع قاعدة كتلة أحزاب نداء السودان بالداخل وتواصلها مع مكونات البلاد السياسية المختلفة التي تشاركها الرؤى والأهداف.

وتابع البيان "في هذا الصدد قرر الاجتماع قبول الطلب المقدم من حزب التواصل برئاسة السيد إدريس شيذلي للإنضمام لكتلة أحزاب النداء بالداخل، وكلفت لجنة للاتصال به لبحث سبل إنخراطه في عمل الكتلة".

وناقش المجتمعون قضايا ترتيب البيت الداخلي في كتلة النداء بالداخل وفي تحالف قوى نداء السودان، وطلبوا "الارتفاع لمستوى التحدي بتصعيد المقاومة وتنويع أدواتها وتكاملها وصولاً لإنتفاضة شعبية تطيح بنظام الفساد والإستبداد وتضع البلاد على جادة طريق السلم الاجتماعي والتحول الديمقراطي والتنمية المستدامة".

إلى ذلك أدانت الكتلة ما اسمته "الهجمة الوحشية" للحكومة على الحريات العامة والحقوق الأساسية وعلى رأسها المحاكمات السياسية الجائرة والإعتقالات التعسفية.

وأعرب الاجتماع عن استنكاره البالغ للتعدي على حرية السفر والتنقل التي طالت قادة تحالف نداء السودان، فضلا عن التعدي على حرية الصحافة.

وهنأ قادة كتلة نداء السودان بالداخل عبد العزيز آدم الحلو على انتخابه رئيساً للحركة الشعبية ـ شمال، من قبل المؤتمر الاستثنائي للحركة بكاودا، كما هنأوا الجبهة الثورية على إنعقاد مؤتمرها العام بباريس قبل أيام واختيارها مني أركو مناوي رئيس حركة/ جيش تحرير السودان خلفا لجبريل إبراهيم قائد حركة العدل والمساواة.

وأعلنت الكتلة كامل استعدادها لتطوير العلاقة الإستراتيجية التي تربطها بالجبهة الثورية السودانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.