الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

(نداء السودان بالداخل) توسع تحالفها وتعلن إنضمام حزب معارض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أكتوبر 2016 ـ قالت "أحزاب نداء السودان بالداخل"، الأحد، إن حزبا معارضا انضم إليها، وأكدت عزمها التوسع وفق معايير للتحالفات تحقق جبهة معارضة واسعة، في أول خطوة بعد انسلاخها من تحالف قوى الإجماع الوطني وتشكيلها سكرتارية تنفيذية.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
اجتماع ممثلو الحزب الوطني الاتحادي بقيادات نداء السودان بالداخل ـ الأحد 2 أكتوبر 2016

وقررت "قوى نداء السودان بالداخل" مفارقة تحالف قوى الإجماع الوطني بعد تجميد هيئته في سبتمبر الماضي عضوية 5 أحزاب تعمل ضمن تحالف "نداء السودان"، شملت: المؤتمر السوداني، البعث السوداني، تجمع الوسط، القومي السوداني، والتحالف الوطني السوداني.

ورحب تعميم للمتحدث باسم أحزاب نداء السودان بالداخل محمد فاروق سلمان بإنضمام الحزب الوطني الاتحادي للكتلة، ومشاركته في اجتماعها بالخرطوم نهار السبت بحضور رئيس الحزب يوسف محمد زين والأمين العام محمد حمد سعيد.

وناقش الاجتماع بحسب التعميم الذي تلقته "سودان تربيون" توسعة كتلة "أحزاب نداء السودان بالداخل" والمعايير التي تحكم دخول التحالفات والمنابر والأحزاب والأفراد في الكتلة لتحقيق أوسع جبهة مقاومة للنظام بناءاً على التوافق مع مواقف "نداء السودان" المعلنة والالتزام بوثائقه والعمل من خلال مؤسساته.

يشار إلى أن قوى "نداء السودان" تشمل حزب الأمة القومي، و"أحزاب نداء السودان بالداخل" والحركة الشعبية ـ شمال، وحركة تحرير السودان ـ قيادة مناوي، وحركة العدل والمساواة، ومبادرة المجتمع المدني، إلى جانب قوى أخرى. ويرفض الحزب الشيوعي وحزب البعث الأصل وقوى عروبية أخرى الانضمام لـ "نداء السودان".

وبحث اجتماع أحزاب نداء السودان بالداخل سبل دعم قرار اجتماعات المجلس القيادي لنداء السودان بأديس أبابا الذي انعقد خلال الفترة من 25 - 30 سبتمبر المنصرم، حول ضرورة التنسيق بين كافة أطياف المعارضة ومراكزها.

وأشار التعميم الى أن الأجتماع ناقش مقررات الاجتماعات وسبل تفعيلها تمليكها للجماهير، خاصة موقف النداء من الاجتماع التحضيري والحوار القومي الدستوري وأمن على قرار المجلس القيادي بعدم المشاركة في الاجتماع التحضيري قبل الوصول لاتفاق وقف العدائيات وفتح مسارات الإغاثة.

وطالب التعميم بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمحكومين سياسيا وإيقاف المحاكمات السياسية والكيدية للسياسيين والناشطين واعادة الطلاب المفصولين في جامعتي الخرطوم وسنار والجامعات الأخرى.

وأكدت أحزاب نداء السودان بالداخل "ضرورة تصعيد العمل الجماهيري المقاوم في مواجهة النظام"، وطالبت بتحقيق دولى مستقل وشفاف بشأن تقرير منظمة العفو الدولية حول استخدام الجيش السوداني لأسلحة كيميائية محرمة دولياً بجبل مرة في دارفور.

وقال التعميم "إن القتل بأي سلاح مرفوض في حروب ضرورتها الوحيدة البقاء في السلطة والإنفراد بها والوقوف ضد حقوق المهمشين ونضالهم المشروع من أجل الحياة الكريمة والعدالة والرفاه".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (1+2) 2018-04-22 18:01:42 كتب: السر سيد أحمد الاعلان التحريري المنشور في موقع "أويل برايس" المتخصص في الشؤون النفطية يوم الاحد الماضي عن حقل الروات جنوب غرب كوستي وأثار الكثير من الاهتمام واللغط لم يكن الوحيد من نوعه، فقد لحقه أعلان أخر في نفس (...)

بعد إذن زرقاء اليمامة 2018-04-22 15:19:13 كتب : د.عبد اللطيف البوني (1 ) في المقالات الثلاثة الأخيرة ذهبنا في اتجاه أن الاختراقات التي حدثت في محصول القطن والتي جاءت متأخرة في محصول القمح والتي يمكن ان تمهد للاختراق كبير في العام القادم، وذكرنا بعض نقاط القوة (...)

في الجزيرة نزرع أملنا 2018-04-22 15:16:42 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أجد العذر للسادة الذين اندهشوا من الكلام الذي سقناه من أن السياسات الزراعية الجديدة تجاه محصولي القطن والقمح في مشروع الجزيرة في موسم 2017\2018 الحالي احدثت اختراقاً وانه يمكن التوسع في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.