الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

(نداء السودان بالداخل) توسع تحالفها وتعلن إنضمام حزب معارض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 2 أكتوبر 2016 ـ قالت "أحزاب نداء السودان بالداخل"، الأحد، إن حزبا معارضا انضم إليها، وأكدت عزمها التوسع وفق معايير للتحالفات تحقق جبهة معارضة واسعة، في أول خطوة بعد انسلاخها من تحالف قوى الإجماع الوطني وتشكيلها سكرتارية تنفيذية.

JPEG - 17.6 كيلوبايت
اجتماع ممثلو الحزب الوطني الاتحادي بقيادات نداء السودان بالداخل ـ الأحد 2 أكتوبر 2016

وقررت "قوى نداء السودان بالداخل" مفارقة تحالف قوى الإجماع الوطني بعد تجميد هيئته في سبتمبر الماضي عضوية 5 أحزاب تعمل ضمن تحالف "نداء السودان"، شملت: المؤتمر السوداني، البعث السوداني، تجمع الوسط، القومي السوداني، والتحالف الوطني السوداني.

ورحب تعميم للمتحدث باسم أحزاب نداء السودان بالداخل محمد فاروق سلمان بإنضمام الحزب الوطني الاتحادي للكتلة، ومشاركته في اجتماعها بالخرطوم نهار السبت بحضور رئيس الحزب يوسف محمد زين والأمين العام محمد حمد سعيد.

وناقش الاجتماع بحسب التعميم الذي تلقته "سودان تربيون" توسعة كتلة "أحزاب نداء السودان بالداخل" والمعايير التي تحكم دخول التحالفات والمنابر والأحزاب والأفراد في الكتلة لتحقيق أوسع جبهة مقاومة للنظام بناءاً على التوافق مع مواقف "نداء السودان" المعلنة والالتزام بوثائقه والعمل من خلال مؤسساته.

يشار إلى أن قوى "نداء السودان" تشمل حزب الأمة القومي، و"أحزاب نداء السودان بالداخل" والحركة الشعبية ـ شمال، وحركة تحرير السودان ـ قيادة مناوي، وحركة العدل والمساواة، ومبادرة المجتمع المدني، إلى جانب قوى أخرى. ويرفض الحزب الشيوعي وحزب البعث الأصل وقوى عروبية أخرى الانضمام لـ "نداء السودان".

وبحث اجتماع أحزاب نداء السودان بالداخل سبل دعم قرار اجتماعات المجلس القيادي لنداء السودان بأديس أبابا الذي انعقد خلال الفترة من 25 - 30 سبتمبر المنصرم، حول ضرورة التنسيق بين كافة أطياف المعارضة ومراكزها.

وأشار التعميم الى أن الأجتماع ناقش مقررات الاجتماعات وسبل تفعيلها تمليكها للجماهير، خاصة موقف النداء من الاجتماع التحضيري والحوار القومي الدستوري وأمن على قرار المجلس القيادي بعدم المشاركة في الاجتماع التحضيري قبل الوصول لاتفاق وقف العدائيات وفتح مسارات الإغاثة.

وطالب التعميم بإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين والمحكومين سياسيا وإيقاف المحاكمات السياسية والكيدية للسياسيين والناشطين واعادة الطلاب المفصولين في جامعتي الخرطوم وسنار والجامعات الأخرى.

وأكدت أحزاب نداء السودان بالداخل "ضرورة تصعيد العمل الجماهيري المقاوم في مواجهة النظام"، وطالبت بتحقيق دولى مستقل وشفاف بشأن تقرير منظمة العفو الدولية حول استخدام الجيش السوداني لأسلحة كيميائية محرمة دولياً بجبل مرة في دارفور.

وقال التعميم "إن القتل بأي سلاح مرفوض في حروب ضرورتها الوحيدة البقاء في السلطة والإنفراد بها والوقوف ضد حقوق المهمشين ونضالهم المشروع من أجل الحياة الكريمة والعدالة والرفاه".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

⁠⁠⁠أسئلة لحميدتي واخوانه 2016-12-11 06:22:15 ياسر عرمان * البشير بعد أن شرد ضباط القوات المسلحة، تكرم السيد حميدتي بالدعوة لاستيعابهم في قوات الدعم السريع بإعلان رسمي ومدفوع الأجر في الصحف. يظل السؤال المحير قائم للسيد حميدتي هو أن البشير كان قد أستخدم مليشيات عديدة (...)

في ذكرى الاستقلال دخول أمريكا في المسألة السودانية:1951-1953 (5) 2016-12-11 06:14:01 دكتور فيصل عبدالرحمن على طه ftaha39@gmail.com دعوة الهلالي للاستقلاليين سبق أن ذكرنا أنه في النصف الأول من مايو 1952 طلب أحمد نجيب الهلالي رئيس وزراء مصر من يحيى نور الخبير الاقتصادي لمصر في السودان توجيه الدعوة للسيد (...)

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.