الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

(نداء السودان) يطالب بمحاسبة المسؤولين عن تعذيب عاصم عمر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 6 نوفمبر 2018- طالب تحالف (نداء السودان) بفتح تحقيق عاجل حول التعذيب الذي تعرض له الطالب عاصم عمر داخل سجن كوبر.

JPEG - 23.7 كيلوبايت
العشرات يحتجون على إدانة الطالب عاصم عمر ..الثلاثاء 29 أغسطس 2017

ودعا بيان لأمانة الإعلام في التحالف المعارض الثلاثاء لاتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة المسؤولين عن عملية الاعتداء والتنكيل التي لحقت بالطالب.

ويتهم الطالب المنتمي الى تنظيم المؤتمر السوداني المعارض، بقتل شرطي خلال احتجاجات وقعت بجامعة الخرطوم مطلع مايو من العام 2016، وتم القبض عليه وتقديمه لمحاكمة طويلة قررت الحكم عليه بالإعدام، لكن محاموه استأنفوا القرار والغت محكمة الاستئناف الحكم وأمرت بإعادة محاكمته.

وأشار التحالف في بيانه الى أنهم يتابعون باهتمام بالغ قضية الطالب المعتقل منذ العام 2016، وانتقد "الطرق الملتوية التي اتبعها النظام لمحاكمته دون توفير الحد الأدنى من المعايير القانونية للمحاكمة العادلة"

وطالب البيان الرأي العام، المحلي والعالمي. بالضغط على النظام. لإعادة ملف محاكمة الطالب عاصم عمر، إلى ما أسماه " مجرى التقاضي السليم" الذي تتوفر فيه شروط المحاكمة والسجن القانوني، المستوفي، للمعايير القانونية والإنسانية. والذي يحفظ كرامة وإنسانية المتهم.

وخلال أكتوبر الماضي نددت منظمة العفو الدولية بحملة التعذيب الذي تعرض له الطالب داخل السجن ونقلت عن محامي عاصم تعرضه لضرب وحشي داخل المعتقل قبل أيام من موعد ا أولى جلسات إعادة المحاكمة، وأشارت الى أن المعتدين عليه استخدموا الات حادة وضربوه على صدره حتى اغمى عليه، ولم يتمكن من المثول أمام الجلسة بسبب الإصابة.

ولاحقا قال حزب المؤتمر السوداني إن عاصم عمر سيخضع لعملية جراحية نتاج التعذيب الذي تعرض له في السجن. ونقل بيان للحزب عن الطبيب المعالج لعمر إنه يعاني "ثقبا في طبلة الأذن علاوة على ارتخاء في العصب السابع وعدم القدرة على السمع بالأذن اليمنى وإصابات بالخصيتين وجروح غائرة بالأرجل والأيدي والعجز عن الأكل بسبب الاعتداء الوحشي من شرطة السجون بكوبر".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

رؤساء التحرير: موظَّفُو أَمْن ؟ 2018-11-17 14:29:37 بقلم : سلمى التجاني عندما وصف مدير جهاز الأمن والمخابرات الصحافيين الذين ذهبوا لإحدى الدول العربية بأنهم مشروع عمالةٍ وتجنيد، لم يدُر في خلدِ أسوأ الناس ظنَّاً أن تكون الخطوة القادمة هي استمارة رؤساءالتحرير، التي وزَّعَها (...)

استقالة الفريق عبد العزيز الحلو: حقائق وظنون! 2018-11-15 14:32:49 بقلم : الواثق كمير kameir@yahoo.com تقدم نائب رئيس الحركة الشعبية/شمال، الفريق عبد العزيز آدم الحلو، باستقالته إلى مجلس تحرير إقليم جبال النوبة، فى 6 مارس 2017. حفزني نشر الاستقالة على الملأ للشروع في كتابة مسودة (...)

ورحل رستم علي مصطفى 2018-11-14 16:57:34 ياسر عرمان بالامس الموافق ١٣ نوفمبر، وفي كنساس سيتي بالولايات المتحدة الامريكية رحل أخانا الكبير وصديقنا ورفيقنا العزيز رستم علي مصطفى، وقد أبلغني قبل ساعتين الاستاذ محمد داوؤد بهذا النبأ الحزين، فمن هو رستم علي مصطفى؟ في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.