الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2019

نقابة الكهرباء تقرر مناهضة لجنة التسيير المشكلة بواسطة وزير الطاقة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 أكتوبر 2019- جاهرت النقابة العامة لعمال الكهرباء والبترول والتعدين بمعارضة قرار وزير الطاقة الذي قضى بتشكيل لجنة تسيير لقطاع الكهرباء وأعلنت أن كافة الخيارات أمامها مفتوحة لمناهضة هذه اللجنة.

JPEG - 7.7 كيلوبايت
وزير الطاقه والتعدين عادل على ابراهيم

وقالت النقابة في بيان صحفي السبت إنها تؤمن بضرورة اجراء إصلاحات في قطاع الكهرباء تسهم في الاستقرار على أن تكون مكونات اي لجنة ذات صلة بالقطاع ومن خبراء ومختصين وبعضوية من النقابة لضمان عدم تشريد العاملين.

واوضحت أن قطاع الكهرباء ظل منذ الاستقلال يعمل بحياد تام بعيدا عن الأجندة السياسية وينأى بالعاملين عن التدخلات السياسية، داعية منسوبيها للحفاظ على قومية كافة القطاعات وإغلاق الباب أمام الكيانات والأحزاب التي تسعى لاستغلال العاملين بها لتحقيق أجندتها السياسية.

واكدت النقابة في بيانها أنها طرقت باب وزير الطاقة والتعدين لاستجلاء كثير من الأمور ووضع إجابات لكثير من الأسئلة، مشيرة إلى أنه لأول مرة في تاريخ الكهرباء تتكون لجنة للهيكلة او تقديم رؤية للتطوير لا يتم فيها تمثيل النقابة العامة الحامي الرئيس لحقوق ومكتسبات العاملين.

وكان وزير الطاقة أصدر نهاية الأسبوع الماضي قرارا قضى بتشكيل مجلس التسيير لقطاع الكهرباء برئاسة أبوبكر عباس الزين وحدد مهام المجلس بوضع الاسس والضوابط والإجراءات الإدارية والمالية اللازمة لتنفيذ عملية دمج شركات قطاع الكهرباء في شركه وطنية واحده وحصر كافة أصول قطاع الكهرباء والذي يتضمن كل الشركات والوحدات وحصر التزامات القطاع المالية وتوحيد نظام الحسابات في فتره أقصاها ١٤ يوما.

وأعطى القرار الذي اطلعت عليه (سودان تربيون) اللجنة الحق في تكوين اللجان الفزعة لتساعدها في أداء مهامها كما منح مدراء الشركات الحق في إجراء تنقلات إدارية واصلاحات هيكليه في شركاتهم وفقا لما يرونه مناسبا لمصلحة العمل بالتشاور مع مجلس التسيير.

كما منح القرار المجلس الحق في الاطلاع على كافة الوثائق والمستندات التي تعينه أداء مهامه بجانب الاستعانة بمن يراه مناسبا لعمله على أن يرفع المجلس تقريره النهائي في فتره أقصاها ١٤ يوم من تاريخ صدور القرار.

وشملت عضوية المجلس سليم محمد محجوب عضوا مقررا وعضويه امين عثمان يوسف ومحمد ارو سليم ومصطفى صالح ابراهيم صالح ومعتز الطيب محمد مختار ومالك ابو الحسن الفضل ومحمد وداعه الله محمد واستند القرار على الوثيقة الدستورية لسنة ٢٠١٩ والسلطات المخولة لوزير الطاقة والتعدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

سماجة الشر، احتجاب البصيرة.. في تذكّر مساعد البشير 2019-10-17 15:14:11 بقلم : عبدالحميد أحمد حملت صحف الخرطوم الصادرة بالأمس مفارقةً باعثةً على السخرية إذ ترافق على صفحاتها خبران أولهما هو "عزم النيابة العامة على أن تحسم ملفات قضائية عالقة في مواجهة أقطاب النظام الساقط أبرزها تقويض النظام (...)

ثم ماذا عن مؤتمر السلام الشامل في السودان 2019-10-16 11:43:15 الشفيع خضر سعيد تنطلق اليوم في مدينة جوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان، الجولة الأولى من مفاوضات البحث عن السلام بين حكومة السودان والحركات المسلحة، تصاحبها بعض المفارقات والأسئلة التي تفرض نفسها عليها. أولى هذه المفارقات، (...)

أخواني الشهداء: العيون السود في البطانة كتار 2019-10-14 05:41:16 مجدي الجزولي انهضوا لبوا يا شبابنا هموا شهيدنا الطاهر ضحى بدموا أخواني الشهداء الزايد شوقهم مناى يا الله أسير في طريقهم أصبر قلبي وراجي لحوقهم هنالك في الجنة أبقى رفيقهم.. من أخسر ما خاض فيه المرحوم حسن الترابي بعد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.