الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 12 نيسان (أبريل) 2017

هادي يعزي البشير وجثامين الجنود الخمسة توارى الثرى بالخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 أبريل 2017 ـ وصلت السودان، الأربعاء، جثامين 5 جنود من الجيش السوداني الذي يقاتل في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بينما تلقى الرئيس عمر البشير برقية تعزية من الرئيس اليمني هادي عبد ربه منصور.

JPEG - 41.5 كيلوبايت
جثامين الجنود الخمسة لدى وصولها الخرطوم من اليمن الأربعاء 12 أبريل 2017 (سونا)

واستقبل نائب رئيس الأركان الفريق أول ركن يحي محمد خير، بحسب بيان للجيش السوداني تلقته(سودان تربيون) الجثامين لدى وصولها قاعدة الخرطوم الجوية، ظهر الأربعاء، قبل أن توارى الثرى بمقابر " الصحافة " جنوب الخرطوم.

وشارك في الاستقبال رئيس أركان القوات البحرية الفريق فتح الرحمن محي الدين، ونائب رئيس أركان القوات البرية للإدارة هاشم عبد المطلب، وقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو، ومدير العمليات بجهاز الأمن والمخابرات اللواء دخري الزمان عمر.

وتلقى الرئيس السوداني عمر البشير من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، برقية عزاء ومواساة في مقتل عدد من منتسبي القوات السودانية المشاركة في إطار قوات "التحالف العربي لدعم الشرعية" باليمن.

وأشاد "هادي" بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بمواقف السودان مع اليمن وشرعيته الدستورية.

وقال "إن تلك المواقف والتضحيات ستظل خالدة في سفر التاريخ ومسيرة حياة شعبنا وأجياله المتعاقبة لمواقف السودان الناصعة البياض مع اليمن وشرعيته الدستورية ووقف الاطماع والتدخلات الإيرانية، مع اشقائه في دول التحالف العربي ليعود اليمن إلى أحضان محيطه القومي والعربي".

وعبر هادي عن خالص العزاء والمواساة لأهل وذوي الجنود، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى

إلى ذلك تلقى رئيس الأركان المشتركة السودانية الفريق أول عماد عدوى، اتصالاً هاتفياً من نائب رئيس الجمهورية اليمنية الفريق الركن على محسن الأحمر عبر فيها عن تعازيه للشعب للجيش، والشعب السوداني.

وقال الأحمر " إن قتلى الجيش السوداني ، هم شهداء الواجب والكرامة والعروبة".

وأكد الأحمر على تقدير الشعب اليمني للتضحيات الكبيرة التي يقدمها السودان، في سبيل استعادة الشرعية وتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

كما تلقى رئيس الاركان المشتركة السودانية اتصالاً هاتفياً من الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات الاماراتية معزياً في قتلى القوات السوادنية في اليمن.

وأعلن الجيش السوداني، ليل الثلاثاء،مقتل خمسة من جنوده وجرح 22 آخرين في معارك باليمن،حيث تقاتل القوات السودانية ضمن قوات التحالف العربي.

وفي يناير من العام 2016 أعلن الجيش السوداني سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع، أثناء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم الجنود السودانيين في عدن.

ومنذ مارس 2015،أعلن السودان مشاركته في التحالف العربي الذي تقوده السعودية لمحاربة الحوثيين المدعومين من طهران في اليمن.

وأطلقت القوات السعودية عمليتي "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" في العام 2015 بمشاركة عدة دول عربية ضد الحثويين وقوات الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح، بعد سيطرتها على العاصمة اليمنية صنعاء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)

طفل بسجن كوبر 2018-02-18 22:22:39 اعتقال أحمد عبدالرحيم إنتهاكٌ للدستور والقوانين وقيم السماء بقلم : سلمى التجاني في الحادي والثلاثين من يناير الماضي ، يقوم بسجن كوبر ، في قسمه التابع لجهاز الأمن ، وضعٌ غريب ينافي مبادئ القانون الدولي لحقوق الإنسان (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.