الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

هايلي لسلفا كير: حان الوقت للعمل

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 26 أكتوبر 2017- قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي التي تزور جنوب السودان لرئيس البلاد سلفا كير ميارديت إن الوقت حان للقيام بإجراء خطوات ملموسة على أرض الواقع وليس الحديث فقط .

JPEG - 22.7 كيلوبايت
سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي التقت الرئيس سلفا في جوبا ..صورة من ( أ ف ب)

وأضافت هايلي في مؤتمر صحفي عقب لقائها برئيس الوزراء الأثيوبي ومسؤولي الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا الأربعاء " قلت لسلفا كير أن الولايات المتحدة لا تريد أن تسمع الكثير من الحديث، انا هنا لأقول إن الولايات المتحدة تقف عند نقطة فاصلة وأن الأمر لا يتعلق بالمحادثات بل يتعلق بالعمل. وعلينا أن نرى رغبة الحكومة والجيش في وقف العنف ووقف الانتهاكات التي تحدث في البلاد ".

ووصفت هايلي المحادثات التي أجرتها مع كير في جوبا بأنها "صريحة جدا" حول عدم إحراز تقدم نحو السلام منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل ما يقرب من أربع سنوات.
وقالت الدبلوماسية الامريكية رفيعة المستوى ان واشنطن، وخاصة في ظل ادارة دونالد ترمب، لن تقبل الانتظار بعد الان.

واردفت " فقدنا الثقة في هذه الحكومة، ونحن بحاجة الآن لاستعادة تلك الثقة. والطريقة الوحيدة لاستعادة تلك الثقة هي من خلال تقديم الرعاية إلى جميع المواطنين، أن الرئيس كير هو رئيس الجميع، وليس رئيس قبيلة واحدة فقط، ومن أجل أن تكون قائدا عليك أن تكون على استعداد لرعاية كل شعبك. لقد حان وقت العمل الآن، ونحن لا ننتظر بعد الآن، ونحن بحاجة إلى رؤية تغيير، ونحن بحاجة إلى رؤيته على الفور".

وأكدت المسؤولة الاميركية ان حكومتها لن تتخلى عن شعب جنوب السودان لأن الرئيس سلفا كير لا يهتم بمعاناة شعبه.

وزادت "أولا عندما تنظرون إلى جنوب السودان عليك أن تفكر حقا قبل أن تسحب المساعدات الأمريكية لأن الرئيس كير لا يكترث إذا سحبنا المساعدات الأمريكية، أنه لا يكترث لمعاناة شعبه، وهذا ما يشعرنا بالقلق ونحن لا نعرف ما إذا كانت الخطوة ستحدث فرقا. وسوف نحاول ونرى بالضبط الذي يمكن أن يحرك الرئيس كير حتى يتخذ موقف لصالح شعبه ".

وقالت ان الرئيس ترمب من المحتمل ان يضغط على القادة الاقليميين، واردفت " ولكنني أعتقد أنه إذا لم يكن هناك استجابة من جنوب السودان، فسنواصل في إيجاد ضغط إضافي من الإيقاد، وأعتقد أن الاتحاد الأفريقي سيواصل التحرك والعمل مع الإيقاد. ان هدفنا هو أن يكون لدينا صوت واحد وعلينا أن نرى السلام في جنوب السودان، لا يمكننا رؤية المزيد من المجاعة والموت".

وفى الشهر الماضي أعلن الرئيس ترمب زيارة هايلي لأفريقيا خلال اجتماع مع القادة الافارقة على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.