Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

هجوم على لجنة حكومية فى ابو حمد

الخرطوم 13 نوفمبر 2013- تعرضت اللجنة التى شكلها والى نهر النيل للتفاوض مع اهالى ابو حمد الذين نفذوا منذ الإثنين إعتصاماً فى الميدان الرئيسى بالمدينة لهجوم أثناء عقد اجتماعها الأول واعتدى المهاجمون على مكان الاجتماع لكن الشرطة تصدت لهم.

وشهدت أبوحمد احتجاجات على خلفية تعرض طالبة بمدرسة ثانوية للطعن بمدية على يد مجهول تسور داخلية الطالبات ويواصل أهالي المحلية اعتصامهم بميدان المدينة مطالبين ببسط الأمن ومعاقبة الجاني.

وقال المتحدث باسم المؤتمر الوطني بالولاية هشام محمد عباس، ان الشرطة تصدت للمعتدين الذين حاولوا الهجوم على مكان اجتماع اللجنة قبل وصولها إلى تفاهمات نهائية مع قيادات وأعيان المنطقة وبسطت الشرطة سيطرتها على الموقف وتم تأمين المكان.

وأصدر والي نهر النيل الهادي عبدالله قراراً بتكوين لجنة برئاسة وزير الحكم المحلي والإدارة الفريق شرطة صلاح الشيخ وعدد من الجهات الرسمية وممثلين من المنطقة لتهدئة الموقف واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمعالجته.

وأفاد المتحدث، بحسب وكالة السودان للأنباء، يوم الثلاثاء، أن حزبه يشيد بموقف مواطني محلية أبوحمد في تصديهم لما أسماه “محاولات يائسة لإلباس قضية الإعتداء على إحدى الطالبات بعداً سياسياً”، وأكد إخماد أصوات حاولت تسويق الحادثة سياسياً.

وأكد اهتمام حكومة الولاية بالأحداث ودعا الأهالي للتعامل الإيجابي مع الحادث، معبراً عن تقدير حزبه لطبيعة الحوار الذي خرج به أبناء المحلية بالخرطوم ووعد بدعم كل مخرجاته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.