الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 2 شباط (فبراير) 2017

هروب موظفي بنك بجنوب دارفور بعد اختلاس مبالغ ضخمة

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 2 فبراير 2017 ـ فر ثلاث من موظفي أحد البنوك المعروفة بعاصمة ولاية جنوب دارفور، في أعقاب وصول لجنة تحقيق من رئاسة البنك بالخرطوم بعد اكتشاف ضياع مبالغ طائلة.

JPEG - 46.8 كيلوبايت
مبنى الجهاز القضائي في مدينة نيالا "سودان تربيون"

وتدافع المئات من عملاء البنك للاطمئنان علي أرصدتهم بعد شيوع نبأ الاعتداء على الأرصدة ،حيث بلغ جملة المبلغ المختلس حوالى 5 مليار جنيه ، استولى عليها موظفي البنك الهاربين.

و أبدى رجال الأعمال والتجار بولاية جنوب دارفور تخوفهم من إيداع أموالهم بالبنوك خشية فقدانها .

وقال التاجر محمد صالح علي لـ( سودان تربيون ) الخميس ان إيداع أموالهم في البنوك بات محفوفا بالمخاوف بعد اعتداء الموظفين علي أرصدة العملاء.

واعتبر ما جرى" خيانة عظمى يجرمها قانون المصارف والقانون الجنائي بنصوص واضحة" داعيا الي ضرورة اعادة الثقة بين البنك و العملاء باتخاذ اجراءات صارمة وسريعة بما يضمن حقوق العملاء .

وأضاف صالح ان أموال المستثمرين في خطورة بالغة ما لم يتخذ بنك السودان المركزي اجراءات صارمة و يفرض رقابة قوية علي البنوك حفاظا علي أموال المودعين.

وأشار الي ان البنك يعتبر اكبر ضامن ومشجع لعملية الاستثمار من خلال حركة الأوراق المالية بالأسواق دون ان يضطر التجار لحمل المبالغ النقدية.

ويشار الى أن المتهمين بالاستيلاء على المبالغ هم ثلاث من موظفي البنك يشغلون مناصب مراقب الصالة ومدير الاستثمار بجانب احد الصرافين ، حيث هربوا الى جهة جهة مجهولة فور وصول فريق تحقيق من رئاسة البنك بالخرطوم.

وفي حادثة شبيهة أصدر بنك الادخار والتنمية الاجتماعية فرع نيالا أوامر بتوقيف اربعة من موظفيه علي ذمة التحقيق في أعقاب اختفاء أرصدة من حسابات عملاء البنك.

كما دون عميل ببنك امدرمان الوطني فرع نيالا بلاغا ضد البنك تحت المواد 177و 123 من القانون الجنائي المتعلقة بخيانة الأمانة والتزوير بعد سحب مبالغ مالية من حسابه دون علمه .

وقال صديق ادم احمد محامي الاتهام ان بنك امدرمان الوطني فرع نيالا فشل في الوصول الي تسوية مع موكله مما اضطر الي اللجوء الي القضاء لإنصافه والوصول الي حقوقه كامله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.