الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 آذار (مارس) 2016

واشنطن تحث حكومة السودان والمتمردين على الإلتزام بحماية الأطفال في مناطق الصراعات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2016 ـ حثت الولايات المتحدة الأميركية، الحكومة السودانية والحركات المسلحة على الإلتزام بتعهداتها التي قطعتها في ما يخص حماية الأطفال من الانتهاكات اثناء الصراعات المسلحة، ممتدحة توقيع الخرطوم والامم المتحدة على خطة العمل لحماية الأطفال.

JPEG - 16 كيلوبايت
وزير الخارجية وممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاعات المسلحة، ليلى مرزوقى

ووقعت الحكومة السودانية، والأمم المتحدة، الأحد الماضي، على بدء تنفيذ خطة عمل وطنية معنية بحماية الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة، وسط اهتمام محلي ودولي لافتين مثل في حضور مسؤولين من كافة الجهات ذات الصلة.

ودعت السفارة الأميركية في الخرطوم حكومة السودان على الالتزام بتعهداتها بموجب تلك الخطة، والعمل بشكل وثيق وبالتعاون مع الأمم المتحدة لضمان تنفيذها بنجاح، وخصوصا في ما يخص المراقبة والتحقق.

ودعت ايضا في بيان تلقته (سودان تربيون) الأربعاء، الجماعات المسلحة للاتزام بالتعهدات المنفصلة التي وقعت عليها، بما في ذلك التزاماتها لمنع ووضع حد لاستخدام الأطفال في النزاعات المسلحة.

وفي مطلع يوليو من العام 2015 وقعت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، بجنيف على وثيقة حماية الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة، وذلك بعد نقاشات واجتماعات مطولة مع المسؤولين في "نداء جنيف".

وبتلك الخطوة باتت الحركة الشعبية اول تنظيم سياسي افريقي مسلح يوقع على هذه الوثيقة، التي وافقت خلالها على الالتزام بمنع استخدام الاطفال في الاعمال العدائية، وضمان عدم تجنيدهم للعمل بشكل قسري في صفوف الجيش الشعبي.

واضاف بيان السفارة الأميركية "نشجع الجماعات المسلحة الغير موقعة ان توقع على ذات التعهد مع الأمم المتحدة في أقرب فرصة".

وشدد البيان على ان الصراعات في السودان لن تحل عسكريا، وانها ستؤدي فقط الى تفاقم معاناة الشعب السوداني.

وتابع "عندما يتعلق الأمر بالأطفال، فهذا يتسبب في حرمان جيل آخر من مستقبل سلمي ومزدهر".

والتمست الولايات المتحدة من جميع اطراف الصراع في السودان اغتنام الفرصة لإنهاء الحروب وإيجاد الطريق نحو سلام دائم.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.