الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 30 آذار (مارس) 2017

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى السودان بسبب (مخاطر إرهابية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مارس 2017 ـ حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطني الولايات المتحدة من السفر الى السودان، بسبب ما قالت إنه "مخاطر إرهابية" وحددت ثلاث مناطق بعينها قالت إن مستوى التوتر يرتفع فيها.

JPEG - 23.3 كيلوبايت
صورة إرشيفية لمقر الخارجية الأميركية

وأفاد تحذير للرعايا الأميركيين إطلعت عليه (سودان تربيون) الخميس، أنه "يجب على مواطني الولايات المتحدة تجنب السفر إلى إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق، وجنوب كردفان، وأخذ الحيطة والحذر قبل التخطيط للسفر للمناطق الأخرى في السودان نتيجة لمخاطر الإرهاب والنزاع المسلح".

وطلبت السفارة الأميركية من موظفيها في السودان استخدام السيارات المصفحة لكل السفريات ومنع السفر خارج الخرطوم بدون إذن مسبق واحتياطات أمنية إضافية.

و أشار التحذير الصادر عن الخارجية في واشنطن الى أن "المجموعات الإرهابية ناشطة في السودان، وصرحت عن نيتها إلحاق الأذى بالغربيين والمصالح الغربية عبر العمليات الانتحارية والتفجيرات والاغتيالات وعمليات الاختطاف".

ولايزال السودان موضوعا على لائحة الدول الراعية للإرهاب، برغم مساع حثيثة بذلتها الخرطوم للخروج من اللائحة وتقديمها تأكيدات عملية لواشنطن بعدم رعايتها للإرهاب، حيث كانت تأمل في مغادرة القائمة السوداء هذا العام خاصة بعد الرفع الجزئي للعقوبات.

و أضاف التحذير "تستهدف جرائم العنف الغربيين، بما في ذلك عمليات الخطف والنهب المسلح والهجوم على المنازل واختطاف السيارات والتي تحدث في أي مكان في السودان لكن بشكل خاص في إقليم دارفور".

وشدد على المواطنين الأميركيين الذين يختارون السفر إلى السودان برغم التحذير، توخي الحيطة ،خاصة في أماكن التجمعات العامة وأي مواقع يرتادها الأجانب.

كما دعاهم لمعرفة الأخبار من المصادر الموثوقة "للتعرف على الوضع الأمني المحلي واتباع تعليمات السلطات المحلية".

وأشار التحذير الى أنه برغم قرارات وقف إطلاق النار التي أعلنتها حكومة الخرطوم، وقوات المعارضة "إلا أن التوترات في إقليم دارفور وعلى طول الحدود بين السودان وتشاد والمناطق التي تجاور جنوب السودان ومنطقة أبيي تظل عالية ومازال العنف مستمرا ".

وتابع " بالإضافة إلى التعرض لخطر الإصابة أو الوفاة فإن المواطنين الأميركيين الذين يذهبون إلى هذه المناطق دون إذن الحكومة السودانية قد يتعرضون للاعتقال بواسطة جهاز الأمن" .

وتقاتل الحكومة السودانية متمردي دارفور الواقع غربي البلاد منذ العام 2003، كما تقود نزاعا مع الحركة الشعبية – شمال- في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان منذ العام 2011، حيث لم تنجح أكثر من عشر جولات تفاوض في الوصول الى تسوية سلمية، غير أن تلك المناطق دخلت في هدنة منذ أشهر أعلن على اثرها الطرفان وقفا لإطلاق النار.

.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.