الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 تموز (يوليو) 2015

واشنطن تدرج السودان في قائمة الدول المجندة للأطفال وتعده ضربا من (الإتجار بالبشر)

separation
increase
decrease
separation
separation

واشنطن 27 يوليو 2015 - قال تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية حول "الاتجار بالبشر"، الإثنين، إن بعض البلدان استطاعت تحقيق تقدم في الجهود العالمية لمكافحة "العبودية المعاصرة"، إلا أن بلدانًا أخرى لاتزال تشكل تهديداً على الشعوب في مختلف أنحاء العالم، ووضع التقرير السودان بين عدة دول تستخدم الأطفال في الصراع المسلح وعده التقرير نوعا من الاتجار بالبشر.

JPEG - 23.3 كيلوبايت
صورة إرشيفية لمقر الخارجية الأميركية

وأضاف التقرير المكون من 384 صفحة، أن "الاتجار بالبشر لاتوقفه حدود ولايحترم القوانين"، مشيراً إلى أن الظاهرة "باتت تثير قلقاً دولياً وينتج عنها ضحايا من البالغين والأطفال من جنسيات أجنبية ومواطنين يسافرون مسافات طويلة، سواء عبر قنوات مشروعة أو غير مشروعة، ليتعرضوا إلى الاستغلال إضافة إلى أولئك الذين يتعرضون إلى الاستغلال دون مغادرة أوطانهم".

وقسم تقرير هذا العام، الذي ساهمت فيه 188 حكومة من مختلف بقاع الأرض، دول العالم إلى 3 مجموعات، الأولى هي حكومات الدول المتوافقة تماماً مع الحدود الدنيا لمعايير قانون حماية ضحايا الاتجار (بالبشر) والقضاء على هذه الظاهرة، بينما شملت المجموعة الثانية الحكومات التي لا تتوافق مع المعايير الدنيا للقانون المذكور، لكنها تبذل جهوداً متميزة من أجل الوصول إلى مستوى التوافق مع هذه المعايير، فيما ضمت المجموعة الثالثة، الحكومات التي لا تتفق مع معايير القانون الذي وضعه الكونغرس الأمريكي لمكافحة الاتجار بالبشر، ولاتبذل جهداً للوصول إلى ذلك المستوى.

ووزع التقرير الدول العربية ضمن الصنيفين الثاني والثالث، ومن أبرز الدول التي تم إدراجها ضمن المجموعة الثانية هي "المغرب، وسلطنة عمان، والعراق، والأردن، والبحرين، وجيبوتي، ومصر، ولبنان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والسودان، وتونس". بينما ضمت المجموعة الثالثة كلًا من "الجزائر وأرتيريا والكويت وليبيا وموريتانيا وسوريا واليمن".

واعتبر التقرير الصومال ضمن البلدات التي تمتلك "وضعًا استثنائيًا"، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وصعوبة الحصول على معلومات تتعلق بعمليات الاتجار بالرقيق.

إلى ذلك، أدرج التقرير كلًا من إيران وجنوب السودان ضمن المجموعة الثالثة، وصنف كلًا من "بورما، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ونيجيريا، والصومال، وجنوب السودان، والسودان، وسوريا، واليمن"، ضمن الدول التي يتم فيها تجنيد ممن هم دون الثامنة عشرة في النزاعات المسلحة، وهو أمر اعتبره التقرير في سياق عمليات الاتجار بالبشر.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري" ، في معرض الإعلان عن تقرير هذا العام: إن "المتاجرون (بالبشر) قساة وبلا رحمة"، واصفاً إياهم بكونهم "يقتاتون على أكثر الناس انكساراً، ويستهدفون الضعفاء، والقانطين، والمعزولين، ويرددون وعوداً كاذبة، وينقلون ضحاياهم عبر الحدود ليعملوا دون جوازات سفر أو هواتف، في أماكن لايتكلمون لغتها، وحيث لاسبيل لديهم (الضحايا) للهرب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.