الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 23 أيلول (سبتمبر) 2018

واشنطن تدعو رئيس أركان الجيش السوداني لمؤتمر (مكافحة التطرف العنيف)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 سبتمبر 2018- تلقى مسؤول عسكري سوداني رفيع المستوى الأحد دعوة رسمية من الإدارة الأميركية للمشاركة في مؤتمر يناقش مكافحة التطرف وإجراء محادثات مع مسؤولين في واشنطن حول التعاون الثنائي.

JPEG - 50.4 كيلوبايت
عبد المعروف تلقى دعوة لمؤتمر التطرف في واشنطن من القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم يرافقه الملحق العسكري

واجتمع القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم استيفن كوتسيس الأحد الى رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش السوداني كمال عبد المعروف، بحضور الملحق العسكري الاميركي آدم كورديش.

وقدم كوستيس للمسؤول السوداني دعوة بلاده لزيارة واشنطن بداية أكتوبر المقبل لحضور "مؤتمر مكافحة التطرف العنيف" الذي تنظمه الولايات المتحدة بمشاركة رؤساء أركان وقادة جيوش أكثر من مائة وعشرون دولة حول العالم إلى جانب المشاركة في مؤتمر اتحاد الجيش الأميركي.

ومن المنتظر أن يبحث عبد المعروف خلال زيارته النادرة إلى واشنطن مع مسؤولين بوزارة الدفاع ونظيره الأميركي "سبل تعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين".

وناقش لقاء القائم بالأعمال ورئيس هيئة الأركان المشتركة عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والإقليم.

وأكد عبد المعروف أهمية التواصل بين الطرفين لتعزيز الثقة والمضي في مسار تطوير العلاقات عبر الحوار والعمل المشترك وجدد حرص السودان على تكامل جميع الأدوار المتبادلة في سبيل تقريب وجهات النظر وتعزيز الحوار المستمر بين الخرطوم وواشنطن.

وتشير (سودان تربيون) الى أن وجود السودان على لائحة الدول الراعية للإرهاب، بمنع التعاون العسكري المباشر بين البلدين، حيث ظهر اسم السودان في التقرير الأميركي السنوي للدول الراعية للإرهاب الصادر قبل أيام.

لكن على غير العادة لم يتضمن التقرير اتهامات مباشرة للخرطوم بدعم التطرف والإرهاب بل امتدح استمرارها في محاربته بالتعاون مع الشركاء الإقليميين.

وأكد التقرير ان الخرطوم أسهمت في محاربة تهديدات على المصالح الأميركية والرعايا الأمريكيين في السودان، بجانب جهودها في مراقبة الحدود مع ليبيا ومنع مرور العناصر الإرهابية في الإقليم ومحاربة تهريب السلاح والبشر.

وسيجري مسؤولون سودانيون وأميركيون خلال أيام محادثات في واشنطن حول مايعرف بالمرحلة الثانية من الحوار الثنائي والتي تناقش مطلوبات حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.