الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 آب (أغسطس) 2016

واشنطن تعتزم تقديم مساعدات للسودان في أكتوبر لمواجهة تغير المناخ

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أغسطس 2016- يتلقى السودان أكتوبر المقبل دعماً أميركيا فى مجال البيئة لمواجهة تغيرات المناخ خاصة فى المناطق الأكثر تأثرا.

JPEG - 14.5 كيلوبايت
وزير البيئة والقائم بأعمال سفارة واشنطن بالانابة في الخرطوم ..الاثنين 22 أغسطس 2016 ..صورة من (سونا)

وأكد القائم بالأعمال الأمريكي بالانابة، في الخرطوم حرص بلاده على تقديم الدعم فني واللوجستي للسودان لمواجهة تغيرات المناخ.

والتقى وزير البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية السوداني، حسن عبد القادر هلال، الاثنين، بالخرطوم القائم بالأعمال الأميركي بالانابة ، استيفن كوتسيس، يرافقه د. جيرجرى اسفلي، مدير المعونة الأميركية ، ورشيدة سنوسي، نائب القنصل السياسي والاقتصادي بالسفارة الأميركية.

وبحث اللقاء قضايا البيئة في السودان خاصة مسألة تغير المناخ التي تجتاح العالم وأثرها على السودان.

وقال الوزير السوداني طبقا لوكالة الانباء السودانية، "إنهم قدموا شرحاً حول المشاكل والمعوقات التي تواجه العمل البيئي في السودان، وتم الاتفاق على حزمة من الأنشطة المتكاملة في مجال البيئة خاصة التدريب ورفع القدرات للعاملين في مجال البيئة".

وأفاد الوزير أن دعماً أميركيا سيصل السودان في أكتوبر المقبل، لمناطق الهشاشة فى السودان لتتمكن من مواجهة تغيرات المناخ.

داعيا إلى نشر الوعى البيئي بين فئات المجتمع من خلال توسيع دائرة الثقافة والوعي بالمضامين البيئية والوسائل الكفيلة لخلق وتأسيس بيئة خالية من عوامل التلوث والتأثير الذى تحدثه التغيرات المناخية.

وأضاف "لا بد من تحسين وصون البيئة والمحافظة عليها والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة".

من جهته أكد الدبلوماسي الأميركي ، حرص بلاده على تقديم دعم فني ولوجستي للبيئة لمواجهة تغيرات المناخ سيما فى المناطق الأكثر تأثراً.

ورفعت الولايات المتحدة الامريكية في ديسمبر من العام الماضي، العقوبات عن مشاريع البيئة والزراعة فى السودان بنسبة 55%، بعد لقاءات لوفد السودان المشارك فى مؤتمر المناخ بباريس، مع قادة ومسئولي البيئة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وزير البئية السوداني يومها فإن المسؤولين الأميركيين أبدوا تفهما لأثار العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد، وأعلنوا عن رفع العقوبات بنسبة 55% عن مشاريع البيئة والزراعة.

وكانت واشنطن عمدت خلال السنوات الأخيرة الى تخفيف مستوى الحظر التقني تدريجياً عن بعض الدول مثل كوبا وإيران، وأجرت الإدارة الأمريكية أغسطس 2014 تعديلات على لوائح العقوبات السودانية؛ رفع على اساسها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الحظر عن معاملات مالية تتعلق بأنشطة التبادل الأكاديمي والمهني بين الولايات المتحدة والسودان.

ولازال السودان مدرجا على قائمة الدول الراعية للإرهاب التي فرضت واشنطن بموجبها عليع عقوبات اقتصادية وحظرا ماليا محكما.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الإنسان السوداني المهدور (2) 2017-04-28 00:18:26 بابكر فيصل بابكر boulkea@gmail.com في الجزء الأول من هذا المقال تناولتُ مفهوم "الهدر" الذي إستخدمه عالم النفس والمفكِّر اللبناني مصطفى حجازي في دراسته لعلاقة المتسلط بالإنسان في المجتمعات المتخلفة، وأشرتُ إلى أنَّ هذا (...)

العهد أم تعديلات (بدرية) 2017-04-27 10:08:35 بقلم : تاج الدين بانقا الدستور هو عقد التأسيس للدولة يفصل بين سلطاتها تشريعا وتنفيذا وقضاء ويؤطر حقوق وواجبات وحرمات مواطنيها وساكنيها وعلاقات منظومات حكمها وجوارها قريب إقليم او بعيد في محيط الكون.وهو سامي يعلو كل (...)

حرب المطارات 2017-04-27 10:02:21 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في كلمة لي قبل اسابيع في ذات هذه الزاوية، بعنوان (الحاج وراق بين العمالة والدروشة) كتبت ان معاداة مصر والنفور منها وإظهار البغض لها يكاد يكون مرادفاً للوطنية عند نفر من (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.