الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 أيلول (سبتمبر) 2017

واشنطن : نمضي صوب التقييم الأخير قبل قرار رفع العقوبات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 سبتمبر 2017- قال مستشار للرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنهم ماضون نحو التقييم الأخير، قبل اتخاذ قرار بخصوص رفع العقوبات عن السودان.

JPEG - 19.1 كيلوبايت
غندور التقى مستشار ترامب لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب توم بوسارت

ونقل تصريح صحفي للمتحدث بإسم وزارة الخارجية السودانية، قريب الله خضر، إن الوزير ابراهيم غندور الذي يزور الولايات المتحدة حاليا ، التقى الجمعة ، توم بوسارت مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب بالبيت الابيض بحضور سيريل سارتور، كبير مديري أفريقيا بمجلس الأمن القومي، ومديرة إدارة أفريقيا بمجلس الأمن القومي.

وأفاد المتحدث إن بوسارت أوضح أنهم في إدارة الرئيس ترامب " أمضوا وقتاً طويلاً في بحث موضوع السودان على أعلى المستويات وأنهم الان يمضون نحو التقييم الاخير توطئة لاتخاذ القرار النهائي في الوقت المحدد بأكتوبر المقبل".

وأشار الى أن بوسارت جدد تقديرهم للدور الذي يقوم به السودان وأن الإدارة الأميركية تقيِّم التقدم المحرز مع السودان في الوقت الراهن فقط على ضوء خطة المسارات الخمسة ،و إنهم راضون عما تم إنجازه في كل المسارات منوها لاهمية مواصلة العمل في المحافظة علي هذه الانجازات لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتابع " هم يأملون من جانبهم ان يتمكنوا من إعلان أخبار طيبة عن السودان في الأجل المضروب".

وكانت مباحثات بين البلدين انتهت إلى اتفاق "خطة المسارات الخمسة" وهي شروط وضعتها واشنطن لرفع العقوبات عن الخرطوم،بحلول يوليو الماضي وتشمل تحسين دخول المساعدات الإنسانية، المساعدة في عملية السلام بجنوب السودان، وقف القتال في "إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان"، والتعاون مع وكالات الاستخبارات الأميركية في مكافحة الإرهاب، لكن ادارة الرئيس دونالد ترامب رأت تمديد المهلة ثلاثة أشهر لرؤية مزيد من الخطوات الإيجابية في مايخص ملف حقوق الإنسان وإحترام الحريات الدينية.

وأكد وزير الخارجية بحسب المتحدث حرص السودان علي تعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة باعتبارها دولة مهمة على الصعيد الدولي، واشار كذلك الي أن السودان أيضاً دولة مهمة ومؤثرة في محيطها الإقليمي.

وأضاف" هذا من شأنه أن يعزز فرص التقارب والعمل المشترك بين البلدين لتعزيز الأمن والسلام في الإقليم الذي يتسم الوضع فيه بحالة من عدم الاستقرار ، فيما يمثل السودان نموذج الدولة المستقرة في الإقليم ".

وحول جهود السودان في مكافحة الارهاب أكد غندور ان التعاون القائم بين السودان والولايات المتحدة في هذا المضمار "قاد الى نتائج إيجابية جداً" على الرغم من ان السودان لم يزل مصنفاً من الولايات المتحدة كدولة ترعى الإرهاب.

وطبقا للتصريح فإن سيريل سارتور كبير مديريِّ افريقيا بالبيت الأبيض أثنى على الجهود التي يبذلها السودان لتحقيق الاستقرار في الإقليم وكذلك اشاد بالتعاون القائم بين المؤسسات في البلدين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.