الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 6 تموز (يوليو) 2016

والي جنوب دارفور يؤكد نجاح الخطة الأمنية في السيطرة على التفلتات

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 6 يوليو 2016- قال والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي محمد، إن الأوضاع الأمنية في ولايته استقرت خلال الأيام العشر الأخيرة بفضل جهود بذلتها الأجهزة الأمنية أنفاذا لخطة محكمة رسمتها لجنة الأمن للسيطرة علي الأوضاع.

JPEG - 24.5 كيلوبايت
والي جنوب دارفور آدم الفكي " سودان تربيون"

ونشرت حكومة جنوب دارفور تعزيزات عسكرية كبيرة مزودة بوحدات للتدخل السريع في وحول عاصمة الولاية نيالا لتأمينها إبان عيد الفطر ومحاولة الحد من جرائم النهب والسلب التي شهدتها المدينة أخيرا.

وقال الوالي مخاطبا المصلين بمناسبة عيد الفطر المبارك الأربعاء، ان حكومته عقدت العزم على عدم التراجع عن الحزم الأمنية المرسومة قبل إنهاء كافة ظواهر الانفلات مشيرا الي اختفاء حوادث النهب والسلب التي ميزت عاصمة الولاية خلال السنوات الماضية.

وأشار الفكي إلي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من المجرمين والمتربصين واودعتهم السجون بعد مداهمات استباقية مفاجئة لأوكار الجريمة مما ساعد في إزالة حالة الخوف والهلع وسط المواطنين.

وأكد الوالي في كلمته أن خطة الولاية بعد انتهاء التمرد والحروب القبلية تنصب فقط في ملاحقة بؤر الانفلات الأمني منوها إلي قدرة الأجهزة الأمنية علي القضاء عليها بأسرع وقت وعد الخطوة بمثابة الحلقة الأخيرة من أزمة دارفور واعتبرها الأسهل مقارنة بالتمرد والصراعات القبلية.

ودفعت لجنة الأمن في الولاية بأرتال من السيارات المدججة بالأسلحة والجنود لتأمين الأسواق والمواطنين وممتلكاتهم في نيالا.

وقال مصدر أمني ـ فضل حجب اسمه ـ لـ "سودان تربيون"، الثلاثاء، إن حكومة الولاية قررت نشر تعزيزات أمنية كبيرة تحوطا لمنع حدوث عمليات نهب مسلح بالمدينة خلال عطلة العيد.

وشدد الفكي علي أهمية جمع السلاح من كافة الأطراف القبلية باستثناء القوات النظامية خلال الشهور القادمة مشيرا الي ان حماية المواطن وممتلكاته مسؤولية أجهزة السلطة مع ضرورة فرض هيبة الدولة والقانون.

وعلى صعيد أزمة النازحين شدد الوالي على أهمية عودة النازحين الي قراهم تحقيقا لكرامتهم بعد توفر كافة متطلبات العودة الطوعية والتأكد من حماية أرواحهم وممتلكاتهم بجانب توافر الخدمات الأساسية الملحة المشجعة لرجع على رأسها الصحة والتعليم والمياه موضحا أن حكومة الولاية اهتمت بأمر فتح المسارات بين الرعاة والمزارعين تجنبا لأي احتكاكات قد تحدث بين الطرفين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.