الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 6 تموز (يوليو) 2016

والي جنوب دارفور يؤكد نجاح الخطة الأمنية في السيطرة على التفلتات

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 6 يوليو 2016- قال والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي محمد، إن الأوضاع الأمنية في ولايته استقرت خلال الأيام العشر الأخيرة بفضل جهود بذلتها الأجهزة الأمنية أنفاذا لخطة محكمة رسمتها لجنة الأمن للسيطرة علي الأوضاع.

JPEG - 24.5 كيلوبايت
والي جنوب دارفور آدم الفكي " سودان تربيون"

ونشرت حكومة جنوب دارفور تعزيزات عسكرية كبيرة مزودة بوحدات للتدخل السريع في وحول عاصمة الولاية نيالا لتأمينها إبان عيد الفطر ومحاولة الحد من جرائم النهب والسلب التي شهدتها المدينة أخيرا.

وقال الوالي مخاطبا المصلين بمناسبة عيد الفطر المبارك الأربعاء، ان حكومته عقدت العزم على عدم التراجع عن الحزم الأمنية المرسومة قبل إنهاء كافة ظواهر الانفلات مشيرا الي اختفاء حوادث النهب والسلب التي ميزت عاصمة الولاية خلال السنوات الماضية.

وأشار الفكي إلي أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عدد من المجرمين والمتربصين واودعتهم السجون بعد مداهمات استباقية مفاجئة لأوكار الجريمة مما ساعد في إزالة حالة الخوف والهلع وسط المواطنين.

وأكد الوالي في كلمته أن خطة الولاية بعد انتهاء التمرد والحروب القبلية تنصب فقط في ملاحقة بؤر الانفلات الأمني منوها إلي قدرة الأجهزة الأمنية علي القضاء عليها بأسرع وقت وعد الخطوة بمثابة الحلقة الأخيرة من أزمة دارفور واعتبرها الأسهل مقارنة بالتمرد والصراعات القبلية.

ودفعت لجنة الأمن في الولاية بأرتال من السيارات المدججة بالأسلحة والجنود لتأمين الأسواق والمواطنين وممتلكاتهم في نيالا.

وقال مصدر أمني ـ فضل حجب اسمه ـ لـ "سودان تربيون"، الثلاثاء، إن حكومة الولاية قررت نشر تعزيزات أمنية كبيرة تحوطا لمنع حدوث عمليات نهب مسلح بالمدينة خلال عطلة العيد.

وشدد الفكي علي أهمية جمع السلاح من كافة الأطراف القبلية باستثناء القوات النظامية خلال الشهور القادمة مشيرا الي ان حماية المواطن وممتلكاته مسؤولية أجهزة السلطة مع ضرورة فرض هيبة الدولة والقانون.

وعلى صعيد أزمة النازحين شدد الوالي على أهمية عودة النازحين الي قراهم تحقيقا لكرامتهم بعد توفر كافة متطلبات العودة الطوعية والتأكد من حماية أرواحهم وممتلكاتهم بجانب توافر الخدمات الأساسية الملحة المشجعة لرجع على رأسها الصحة والتعليم والمياه موضحا أن حكومة الولاية اهتمت بأمر فتح المسارات بين الرعاة والمزارعين تجنبا لأي احتكاكات قد تحدث بين الطرفين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)

صباح الخير.... الانتخابات 2017-12-06 06:23:07 مبارك أردول لا مجال للتخبي خلف الإجابات الكسولة والجاهزة (مقاطعين وحردانين )، النظام معروف هو نظام مستبد وشمولي، والمعارضة ماعندها حاليا برنامج مشترك بأنشطة يومية تصب في مصلحة التغيير، فالتغيير لن يأتي من السماء بل يجب أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.